"كيد الديمقراطيين" يتوالى .. و"CNN" تزعم: ترامب يبدد إنجاز مقتل البغدادي

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 02:09 م
"كيد الديمقراطيين" يتوالى .. و"CNN" تزعم: ترامب يبدد إنجاز مقتل البغدادي
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل رموز الحزب الديمقراطى هجومهم على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعد مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ، حيث حذرت شبكة سى إن إن الأمريكية فى تقرير لها مما أسمته بـ"تبديد انجاز" القضاء على زعيم التنظيم الإرهابي بسبب الطريقة التى يدير بها ترامب المشهد.
 
ونقلت "سى إن إن" عن رموز الحزب قولهم إن تجاهل ترامب لمسئولى الحزب خاصة من قادة الكونجرس مقابل التنسيق المفتوح مع الروس فى عملية مقتل البغدادي أمر غير مقبول، ويثير الشكوك.
 
وقالت سى إن إن فى تقريرها إن تنظيم داعش الذى قتل زعيمه ابو بكر البغدادي لا يزال يشكل تهديد ، أنه يتعمد على تجنيد من تمردوا على مجتمعاتهم لأسباب متنوعه منها سوء نظام الحكم أو النزاعات الطائفية، واستمرار مثل هذه الظروف يجعل من الصعب القضاء التام على إرهاب داعش، مستشهدة بقدرة تنظيم القاعدة على البقاء قبل سنوات رغم مقتل أسامة بن لادن.
 
 
وزعمت شبكة سى إن إن، انتقاد ترامب للقوات التى نفذت العملية ، قائلة: "رغم سعادته وفخره بهذا الانجاز، إلا أنه ينتقد باستمرار القوات التى نفذتها .. فهناك الاستخبارات الأمريكية التى لم يشير ترامب إلى مديرتها جينا هاسل "
 
 
وأضافت أنه بالنسبة لوضع الرئيس الأمريكي والتوترات التي يوجهها بسبب التحقيقات بشأن دعاوى العزل فمن الطبيعي أن يحاول أن ينسب الفضل في مقتل البغدادي إلى نفسه تماما مثلما فعل باراك أوباما عندما أدعى انه السبب في تقديم أسامه بن لادن للعدالة، لكن مع ترامب فقد تخطى الامر هذه النقطة حيث يتعامل ـ على حد وصف سى إن إن ـ مع الأمر انه سيضمن فوزه بجولة انتخابية اخرى.
 
 
ونقل تقرير سى إن إن ، عن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، إنه من غير المناسب أن يكون الروس قد علموا بالعملية قبل الكونجرسـ واختتمت الشبكة تقريرها بالقول إن مقتل البغدادي انجاز عظيم للإدارة الامريكية الحالية ومع ذلك فإن غياب استراتيجية ما بعد البغدادي للتعامل مع داعش في سوريا قد تسلب إدارة أي مكسب سياسي واستراتيجي دائم من العملية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة