الجارديان: السلطات الأسترالية تخشى مصرع مئات الكوالا فى حريق تسبب فيه البرق

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 12:47 م
الجارديان: السلطات الأسترالية تخشى مصرع مئات الكوالا فى حريق تسبب فيه البرق حيوان الكوالا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن السلطات الأسترالية تخشى أن يكون المئات من الكوالا قد لقوا حتفهم فى حريق مستعر فى شمال نيو ساوث ويلز والذى احتدم دون رادع لعدة أيام في قلب موطنهم الرئيسى.

 

وأوضحت أن الحريق، الذى قيل إنه نجم عن البرق بالقرب من بورت ماكوارى، أكثر من 2000 هكتار، بما فى ذلك أرض خصبة مهمة لتربية الكوالا.

 

وأشارت إلى أن سكان المنطقة سيضطرون إلى تحمل ضباب الدخان الناجم عن الحريق، الذى يستمر فى الاحتراق فى مناطق لايك انيز، ولايك كاثى ، و بورت ماكواري.

 

وقالت رئيس مستشفى بورت ماكواري ، سو آشتون ، إن الخسارة المخيفة كانت "مأساة".، مضيفة: "جمال هذه الفئة من الكائنات هو أنها متنوعة وراثياً لدرجة أنها ذات أهمية وطنية، ويتم خلط الكثير من الكوالا وتهجينها الآن ... لذا فإن خسارة جزء كبير منهم أمر مدمر للغاية."

 

قالت آشتون إنه في حين أن رجال الإنقاذ المدربين في المستشفى لن يكونوا قادرين على البحث عن الكوالا الباقين على قيد الحياة حتى يوم الخميس أو الجمعة ، إلا أنها كانت تخشى الأسوأ لأن الكوالا كانت "سيئة للغاية" في التعامل في سيناريو حرائق الغابات.

 

وقالت: "ما يحدث عمومًا في النار هو أن الكوالا تتسلق مباشرة إلى أعلى الشجرة ".

 

"في كثير من الأحيان، ستطفو النيران على القمة، ومع الحرائق الشديدة يمكن أن تحرقها حية".

 

وقالت أشتون إنه حتى لو تجنب الكوالا الحريق بأمان، فيمكنهم حرق مخالبهم أثناء التسلق من الأشجار المشتعلة، مما قد يتركهم غير قادرين على الصعود مرة أخرى بشكل صحيح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة