صور.. تعرف على أسعار اللحوم البلدية بأسواق الغربية

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 03:55 م
صور.. تعرف على أسعار اللحوم البلدية بأسواق الغربية اللحوم البلدية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الأسواق ومحلات بيع الجزارة بمحافظة الغربية، انخفاضا فى أسعار لحوم البلدية والمجمدة بعد قيام عدد من الجزارين بإطلاق مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم بعد أن انخفاض سعر المواشي الحية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين،  حتي يتمكنوا من شراء احتياجاتهم  من اللحوم.

ورفع الجزارين شعار " لا للغلاء"  بهدف تخفيف العبء عن  كاهل المواطنين، وسط حالة من الفرحة بين المواطنين بسبب هذا الانخفاض الذى يتراوح من 30 إلى 50 جنيها فى الكيلو الواحد، وسط رقابة تموينية من مباحث التموين بالغربية لمواجهة جشع الجزارين، وإحكام الرقابة على الأسعار، والتأكد من مطابقة اللحوم للمواصفات من عدمه.

ويرصد" اليوم السابع" اسعار اللحوم البلدية والمستوردة حيث يتراوح سعر كيلو اللحوم البلدى الصغيرة بين 85لـ100جنيه للكيلو، أما اللحمة الكبيرة فيتراوح سعرها من 60لـ75جنيه للكيلو، أما اللحوم المجمدة البرازيلي  900جرام بـ58جنيه للكيلو، و52 جنيه للكيلو من اللحوم الهندى المجمدة.

يقول زين توكل أحد الجزارين بمدينة المحلة، أن مبادرة تخفيض أسعار اللحوم بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار حتى يتمكن المواطنين من شراء اللحوم، بعدما كان يشتريها المقتدرين فقط، مبينا أن حفض الأسعار ساعد المواطنين على شراء احتياجاتهم من اللحوم.

أما هدى عبد المنعم ربة منزل فقالت أن أسعار اللحوم كانت فى متناول الاغنياء وكان المواطن البسيط يكتفي بالنظر إليها، وكنا نلجأ لشراء اللحوم البرازيلي نظرا لأن سعرها أقل بكثير من اللحوم البلدية.

وأوضحت أن خفض سعر اللحوم أثلج قلوب المواطنين البسطاء وأقبلوا على شراء اللحوم البلدية مرة أخرى، مبينة أن مباحث التموين تعرض لحوم بلدية بأسعار مخفضة فى منافذ كلنا واحد، وبجودة عاليه، وتشهد هذه المنافذ إقبالا من المواطنين للشراء.

 

IMG-20191030-WA0032
 
 
IMG-20191030-WA0033 (1)
 
 
IMG-20191030-WA0036









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة