كاتب تركى: أردوغان "رحيم" على روسيا وأمريكا.. ويصف الأكراد بالكفار

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 12:00 ص
كاتب تركى: أردوغان "رحيم" على روسيا وأمريكا.. ويصف الأكراد بالكفار أردوغان
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة زمان التركية الضوء على سياسات أردوغان تجاه روسيا وأمريكا وكذلك الأكراد والشعب التركى، ودعا جمالى أونال صحفى تركى، أردوغان إلى الاعتذار للأكراد على خلفية وصفه إياهم بـ"الكفار"، فى تصريحات أدلى بها فى أحد مساجد إسطنبول، مؤكدًا أن الرئيس التركى خضع لرغبات أمريكا وروسيا فى سوريا.

وقال "جمالى": الأكراد مسلمون منذ قرون، ولا يمكن وصفهم بالكفار، ولذلك فإن أردوغان تجاوز الحدود المسموح بها فى هذه التصريحات، فضلاً عن ذلك فإن أردوغان دخل إلى مناطق الأكراد فى سوريا دون داعٍ وبات محتلاً لها".

وقالت "زمان"، إن الرئيس أردوغان أثار موجة غضب بتصريحاته خلال خروجه من صلاة الجمعة فى مسجد جامليجا بإسطنبول عندما قال: “سنكون رحماء بيننا وأشداء على الكفار
”.

وقال بعد خروجه من مسجد جامليجا بإسطنبول "أردوغان": "سنكون رحماء مع بعضنا البعض، وسنكون أشداء على الكفار، مثل الذى حدث فى سوريا، إن شاء الله سيَعِدنا الله بسوريا، واصفًا الأكراد بالكفار ثم تلا قوله تعالى: نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين"، ثم بين أن ما حدث وما سيحدث فى سوريا دليل وعد الله للمؤمنين وبشراه بالنصر على الأعداء، على حد تعبيره.

وذكرت زمان أن تصريحات أردوغان فجرت موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أنها تتعلق بعملية "نبع السلام" التى تشنها القوات المسلحة التركية على شمال وشرق سوريا، وتستهدف خلالها القوات الكردية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة