ارتفاع حالات وفاة السجائر الإلكترونية إلى ١٨ بأمريكا.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 01:15 م
ارتفاع حالات وفاة السجائر الإلكترونية إلى ١٨  بأمريكا.. اعرف التفاصيل السجائر الالكترونية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية " وفاة الحالة  18 شخصًا في الولايات المتحدة نتيجة تدخين السجائر الالكترونية، وارتفاع حصيلة الإصابة إلى 1080 حالة من الأمراض ذات بتدخين الأبخرة.
 
لأول مرة، وفقا لتقرير موقع "ديلى ميل" يحث مسئولو الصحة جميع الأمريكيين على "الامتناع عن التبخير" ، مشيرين  أنهم لا يريدون للمدخنين السابقين  أن يعودوا إلى السجائر الالكترونية، حيث اوضحوا ان حوالي 80 ٪ من المرضى الأميركيين تقل أعمارهم عن 35 سنة ، و 16 ٪ هم من المراهقين 18 أو أقل، وحدثت الوفيات في 15 ولاية ، مع تأكيد آخر حالة في ولاية ديلاوير. 
 
وقالت الدكتورة آن شوتشات ، نائبة مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، "لا نعتقد حقًا أن استخدام هذه المنتجات آمن الآن، مضيفة ان وباء أمراض الرئة هو  تفشي شديد القلق ويصعب السيطرة عليه".
 
أشار التقرير ان  حوالي 60 ٪ من المرضى البالغ عددهم 570 مريض الذين جمعوا بيانات عن أنهم استخدموا السجائر الإلكترونية للنيكوتين ، وقال 17 ٪ إنهم استخدموا النيكوتين فقط. 
 
 
من خلال العمل مع وكالة مكافحة الادوية (DEA) ، تحاول إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) تتبع الأضرار التي تسببت في إصابة الأشخاص  وتعتزم توجيه تهم جنائية ضد صانعيهم، ولكن ليس ضد المستخدمين. 
 
 
يذكر انه تم الإبلاغ عن وفاة حالة واحدة في كل من ألاباما وديلاوير وفلوريدا وجورجيا وإلينوي وإنديانا ومينيسوتا وميسيسيبي وميسوري ونيبراسكا ونيوجيرسي وفرجينيا، كما توفي شخصان في كل من ولاية كاليفورنيا وكانساس وأوريجون، وكانت معظم المرضى  حوالي 70 ٪  من الذكور وتتراوح أعمارهم بين 27 إلى 71. 
 
السجائر الالكترونية، أمراض الرئة، النيكوتين، مدخنين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة