أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12..مقتل 5 فى حادث طعن بباريس..ارتفاع عدد ضحايا احتجاجات بغداد إلى 29.. تظاهرات ضد ارتفاع أسعار المحروقات بالإكوادور.. رائد الفضاء الإماراتى هزاع المنصورى يصل للأرض

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12..مقتل 5 فى حادث طعن بباريس..ارتفاع عدد ضحايا احتجاجات بغداد إلى 29.. تظاهرات ضد ارتفاع أسعار المحروقات بالإكوادور.. رائد الفضاء الإماراتى هزاع المنصورى يصل للأرض
اعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
وصل هزاع المنصورى أول رائد فضاء إماراتى، الى الأرض و ذلك عقب قضاء 8 أيام على محطة الفضاء الدولية.
 
هزاع المنصورى
 

أعلن رئيس الإكوادور لينين مورينو حالة الطوارئ فى عموم أنحاء البلاد على خلفية موجة احتجاجات واسعة على الإجراءات الاقتصادية الأخيرة للحكومة.

إضرام النيران
إضرام النيران

العراقيون يحتشدون فى الشوارع رغم حظر التجوال وارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات لـ 29 شخصا

ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات إلى 29 شخصا - منذ الثلاثاء الماضى - سقطوا خلال التظاهرات التى خرجت رفضا للفساد واحتجاجا على الأوضاع الاقتصادية المتردية، فيما انسحبت قوات الأمن العراقية أمام الأعداد الكبيرة من المحتجين المتجهين نحو ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، وهتف المتظاهرون العراقيون مطالبين بإسقاط النظام ورحيل الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدى، وحمَّلوا إيران مسؤولية الوصاية والهيمنة على العراق.
 

تظاهرات العراق

ترامب: أريد من أوكرانيا التحقيق فى أنشطة بايدن وابنه

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس إنه يريد من أوكرانيا التحقيق في أنشطة منافسه السياسي جو بايدن، وهو أيضا نائب سابق للرئيس، في دفاع علني عن تصرف دفع الديمقراطيين في الكونجرس لبدء إجراءات لمساءلته تمهيدا لعزله.
 

متسولة لبنانية تحُصل أكثر من 900 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى قصة متسولة لبنانية تبين أنها تملك برصيدها المصرفى أكثر من 900 ألف دولار، فى ثانى حالة من نوعها تشهدها بلاد الأرز، والمتسولة معروفة فى مدينة صيدا جنوبى لبنان باسم الحاجة وفاء محمد عوض، وقد تبين أنها كانت تمتلك حساباً فى مصرف "جمال ترست بنك" بقيمة مليار و250 مليون ليرة لبنانية.

وفاء محمد عوض
وفاء محمد عوض
 
"الدفاع السعودية" تستقبل طلبات تجنيد النساء فى الوظائف العسكرية

فتحت وزارة الدفاع أبواب التقديم للنساء السعوديات، تحقيقاً لـ«رؤية المملكة 2030»، الداعية إلى تمكين المرأة السعودية، وزيادة مشاركتها الفاعلة على كافة الأصعدة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

إصابة 17 شخصا إثر زلزال ضرب منجم للفحم جنوب بولندا

أصيب 17 شخصا اليوم الخميس إثر وقوع زلزال محدود جنوب بولندا، وذكرت قناة (يورونيوز) الإخبارية الأوروبية أن جميع المصابين يعملون فى منجم للفحم، وأن أحدهم فى حالة خطيرة، فيما قام المسئولون عن المنجم بإبعاد العمال الباقين عن منطقة الخطر بعد وقوع الزلزال الذى بلغت قوته 3 درجات وفقا لمقياس ريختر.

فنزويلا تعلن تفعيل عملتها الرقمية لمواجهة العقوبات الاقتصادية

أعلنت فنزويلا إدخال عملتها الرقمية المدعومة بالنفط "بترو" إلى الأسواق العالمية، فى محاولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد والعقوبات الأمريكية التى فرضتها إدارة ترامب، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

 
البحرين تدعو مواطنيها إلى عدم السفر إلى العراق بسبب الظروف الأمنية
 
دعت وزارة خارجية مملكة البحرين، المواطنين الكرام إلى عدم السفر لجمهورية العراق فى الوقت الراهن، نظرا للظروف الأمنية التى يمر بها العراق، بحسب وكالة "بنا".
 
الكويت تفوز بعضوية لجنة حقوق الانسان العربية بعد حصولھا على أعلى الأصوات

فازت الكویت الیوم الخمیس بعضویة لجنة حقوق الانسان العربیة (لجنة المیثاق) بعد حصولھا على المركز الأول وأعلى الأصوات "11 صوتا من أصل 15 للدول الموقعة على المیثاق العربى لحقوق الانسان"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

الداخلية التونسية تعلن إحباط مخطط ارهابى بولاية المهدية

تمكنت الوحدة الوطنية للبحث فى جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة التونسية من ضبط شخص كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية بولاية المهدية.

رئيس أمازون يحتل صدارة قائمة أغنياء أمريكا ب 114 مليار دولار

أظهر أحدث تصنيف لأثرياء الولايات المتحدة أن جيف بيزوس رئيس شركة أمازون الأمريكية العملاقة ما زال يتربع على عرش قائمة أغنى أغنياء أمريكا رغم تراجع ثروته بقيمة 46 مليار دولار تنازل عنها خلال العام الماضى.

جيف بيزوس

شرطة رأس الخيمة تدخل "جينيس" عن أكبر شارة شرطية فى العالم

تسلم اللواء على عبد الله بن علوان النعيمى قائد عام شرطة رأس الخيمة، اليوم شهادة جينيس للأرقام القياسية عن أكبر شارة شرطية تعريفية على مستوى العالم من المحكمة الرسمية "شيفالى ميشر".
 
أكبر شارة شرطية
أكبر شارة شرطية
 
إغلاق عدد من المدارس بالولايات المتحدة بعد وصول درجة الحرارة 37 مئوية

شهدت مناطق وسط الولايات المتحدة وشرقها، أمس الأربعاء، درجات حرارة مرتفعة وغير معتادة فى هذا الوقت من السنة، مما اضطر مدارس غير مجهزة بمكيفات إلى إقفال أبوابها، فى وقت سجل معدل قياسى للحرارة فى العاصمة واشنطن، حسبما ذكرت صحيفة الوطن البحرينية.

 
الرحالة الكويتى عبدالمحسن البغلى يقطع 11 الف كم داخل الصین خلال 32 یوما
سجل الرحالة والدراج الكویتى عبدالمحسن البغلى انجازا ریاضیا جدیدا للكویت بعد ان قطع بدراجته الناریة 11 الف كیلومتر داخل الصین خلال 32 یوما لیصبح اول دراج عالمى یقطع الصین من حدودھا مع باكستان الى حدودھا مع نیبال.
 
الأمير هارى: هناك حرب شعواء ضد زوجتى ميجان ماركل

واصل الأمير هارى، دوق ساسكس، هجومه اللاذع على الصحف المصورة، مخالفا بذلك نصائح أسداها إليه بعض من كبار مستشاريه.

مسلحون يخطفون 6 تلميذات فى نيجيريا

قالت الشرطة النيجيرية، إن مسلحين اختطفوا ست تلميذات واثنين من الموظفين فى مدرسة داخلية فى شمال نيجيريا اليوم الخميس.

مظاهرات فى تركيا احتجاجا على ارتفاع أسعار الكهرباء

نشرت صحيفة جمهوريت التركية، تقريرا رصدت فيه خروج حزب الحرية والتضامن التركى فى مظاهرات بشوارع مدينة إزمير التركية اعتراضا على ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

مقتل 4 أشخاص ومنفذ الهجوم بمقر شرطة باريس

 قال مصدر بالشرطة الفرنسية إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم في حادث طعن بمقر شرطة باريس اليوم الخميس كما قُتل المهاجم.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة