أكرم القصاص - علا الشافعي

نصها صح والتانى غلط.. أشهر الأساطير عن ظهور الشعر الأبيض

السبت، 05 أكتوبر 2019 06:00 ص
نصها صح والتانى غلط.. أشهر الأساطير عن ظهور الشعر الأبيض الشعر الأبيض - أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر هو تاج المرأة، لذلك تخشى أغلب الفتيات والنساء ظهور خصلات الشعر البيضاء، خاصة أنها ليست مرتبطة بالتقدم فى العمر، حيث إن هناك فتيات صغيرات يبدأ الشعر الأبيض بالظهور لهن، وهناك مجموعة من الخرافات متعلقة بهذا الأمر، والتى تؤكد أن ارتكاب بعض الأخطاء قد يعجل من مشيب الشعر، فبعضها صحيح والبعض الآخر يظل مجرد خرافة أو أسطورة، ومن أبرزها نقلا عن موقع"boldsky" الآتى:

نتف الشعر الأبيض يضاعف عدده

نتف الشعر الابيض
نتف الشعر الابيض

هذه هي الأسطورة الأكثر شعبية حول الشعر الأبيض، لذلك تجلس الكثيرات من النساء أمام المرآة وهي حائرة عما إذا كان يجب إزالة هذه الشعرة أم لا، لكن في الحقيقة نتف الشعر الرمادي لن يؤدي إلى زيادته.

تلوين الشعر يعجل من مشيبه

صبغ الشعر
صبغ الشعر

هذه أسطورة أخرى وهي أن  التلوين يسبب الشعر الرمادي، وتعد صحيحة بشكل غير مباشر، حيث إن صبغ الشعر بشكل متكرر يسبب جفافه، وإن لم يتم العناية به قد يعجل من ظهور خصلات الشعر البيضاء.

التعرض المفرط للشمس يعجل من ظهور الشعر الأبيض

التعرض للشمس
التعرض للشمس
 
لا تتسبب الشمس في ظهور الشعر الأبيض، لكننا نعلم جميعًا مدى خطورة أشعة الشمس على بشرتنا وشعرنا، لكنها لا تجرد الشعر من لونه.

الإجهاد

الاجهاد
الاجهاد

كثير من الناس يقولون إن التوتر يجعل شعرهم رماديًا، والحقيقة هى أن الإجهاد لا يستطيع تجريد صبغة الشعر، فقد يؤدى إلى تساقط الشعر ولكن لا يتسبب فى ظهور الشعر الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة