أشرف العشماوى يصدر رواية "بيت القبطية" عن الدار المصرية اللبنانية

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:00 ص
أشرف العشماوى يصدر رواية "بيت القبطية" عن الدار المصرية اللبنانية غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر الروائي أشرف العشماوي، عن دار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، روايته الجديدة "بيت القبطية"، وتأتي صورة غلافها من أرشيف مجلة المصور، والتصميم والتلوين للفنان عمرو الكفراوى.
 
وكشفت الدار المصرية اللبنانية، أن الرواية الجديدة من المنتظر أن تكون بجميع المكتبات المصرية يوم الثلاثاء المقبل 8 أكتوبر الحالى.
 
يروي أشرف العشماوي في رواية تويا حكاية "يوسف"، وهو طالب في كلية الطب، في عام 1970 الذي يتصادف مع وفاة جمال عبد الناصر، أبوه "كمال نجيب" طبيب الأمراض الجلدية الشهير ووالدته السيدة "براون" إنجليزية من ليفربول، والده يموت بعد موت عبد الناصر بأسابيع قليلة ويذهب "يوسف" إلى ليفربول لإكمال دراسته والتخصص طبيا، تريد والدته تزويجه من "كاترين" الأرستقراطية وأن يبقى في إنجلترا ولكنه يسافر إلى كينيا لإجراء بحوث ضد مرض الجذام وهناك يلتقي ب"تويا" وهي من قبيلة الكيكويو، الرواية تطرح أسئلة عن حقيقة الهوية والانتماء والولاء، وعن مدى ضرورة شعور الإنسان بهذه المبادئ.
 
قاض مصرى بمحكمة الاستئناف وروائى صدرت له عدة روايات منها: زمن الضباع، تويا، التي وصلت للقائمة الطويلة للبوكر للرواية العربية 2013، ورواية "المرشد"، ورواية "كلاب الراعي" 2015، كما أصدر كتابا عن سرقات الآثار المصرية وتهريبها ومحاولات استردادها بعنوان سرقات مشروعة تمت ترجمته للغة الألمانية.
 
رواية بيت القبطية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة