أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. شرطة نيويورك تعتقل 90 متظاهرا بشأن تغير المناخ.. طليقة ملك ماليزيا السابق تبيع خاتم زفافها لسداد فواتير طبية.. والمعارضة التركية تنتقد شن عملية بسوريا

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. شرطة نيويورك تعتقل 90 متظاهرا بشأن تغير المناخ.. طليقة ملك ماليزيا السابق تبيع خاتم زفافها لسداد فواتير طبية.. والمعارضة التركية تنتقد شن عملية بسوريا أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

شرطة نيويورك تعتقل 90 متظاهرا فى احتجاجات بشأن تغير المناخ

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن الشرطة المحلية فى مدينة نيويورك الأمريكية أوقفت العشرات من المحتجين رفضا لسياسات تغير المناخ فى العالم.

الشرطة الأمريكية

طليقة ملك ماليزيا السابق تبيع خاتم زفافها بثمن بخس لسداد فواتير طبية

كشفت أوكسانا فوفودينا، زوجة ملك ماليزيا السابق، محمد الخامس ،أنها باعت خاتم زواجها الملكى بسبب العوز.

ملك ماليزيا السابق وطليقته

الصين ردا على دعوتها للتحقيق مع بايدن: لن نتدخل فى شئون أمريكا الداخلية

 قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، إن الصين لا تعتزم التدخل فى الشئون الداخلية للولايات المتحدة، وذلك ردا على سؤال عن اقتراح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن تفتح بكين تحقيقا مع جو بايدن، منافسه الديمقراطى المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة ونجله.

جو بايدن

إصابة 20 طالبا جراء انفجار بجامعة غزنى وسط أفغانستان

أعلن رئيس مستشفى غزنى الأفغانى "باز محمد همت" اليوم الثلاثاء أن 20 طالبا على الأقل أصيبوا جراء الانفجار الذى وقع داخل جامعة غزنى بوسط البلاد.

الشرطة الأفغانية

زعيمة هونج كونج: لا خطط لاستخدام صلاحيات الطوارئ

قالت زعيمة هونج كونج كارى لام اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد خطط لدى إدارتها لاستخدام صلاحيات الطوارئ التي ترجع للفترة الاستعمارية لسن قوانين جديدة، وذلك بعد احتجاجات عنيفة في مطلع الأسبوع شهدت تحديا واسع النطاق لحظر على وضع أقنعة للوجه.

احتجاجات هونج كونج

البنتاجون يعلن إيقاف التنسيق الجوى مع تركيا فوق سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن مركز العمليات الجوية المشتركة، أخرج تركيا من ترتيب المهام الجوية فى سوريا.

الجيش الأمريكى

صور..مناظرة تلفزيونية ساخنة بين 6 زعماء أحزاب كندية قبل أيام من الانتخابات

تعين على زعماء 6 أحزاب كندية وضع حلول للمشاكل لكسب المزيد من أصوات الناخبين للفوز فى الانتخابات المزمع عقدها فى 21 أكتوبر القادم وتعد هذه المناظرة مهمة لزعماء الأحزاب الست لأنه يتعين عليهم الحديث عن خمسة مشاكل ولابد من ايجاد حلول منطقية عنها .
201910080612131213
زعماء الأحزاب الكندية

صور..احتجاجات السكان الأصليين تهز الإكوادور والرئيس يشجب "محاولة انقلاب"

قام آلاف من سكان الإكوادور الأصليين بمسيرة إلى العاصمة كيتو، يوم الاثنين، فى خامس يوم من الاحتجاج على إجراءات تقشف أشعلت أسوأ اضطرابات منذ سنوات ودفعت الرئيس لينين مورينو لاتهام معارضيه بالقيام بمحاولة انقلاب.
201910080723522352
جانب من الاحتجاجات

إجراءات لحماية مسئول بالمخابرات الأمريكية بعد تقديم بلاغ فى قضية ترامب وأوكرانيا

قال مصدر مطلع لرويترز، إن السلطات الأمريكية، اتخذت إجراءات أمنية لحماية مسئول مخابرات قدم بلاغا أثار تحقيقات قد تؤدى إلى مساءلة الرئيس دونالد ترامب.

ترامب

كوريا الجنوبية وروسيا تتفقان على إنشاء خط عسكرى ساخن

اتفقت كوريا الجنوبية وروسيا على إنشاء خط عسكرى ساخن بين قواتهما العسكرية الجوية كجزء من مساعى منع أى دخول غير محسوب للمناطق الخاضعة للدفاع الجوى لكلا البلدين.

بوتين

مجلة: الحكومة البريطانية تُعد لإنهاء مفاوضات البريكست الأسبوع الجارى

قالت مجلة سبكتيتور نقلا عن مصدر في داوننج ستريت، إن الحكومة البريطانية تستعد لإنهاء مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبى (بريكست) هذا الأسبوع.

بوريس جونسون

الولايات المتحدة تدرج 28 شركة صينية على قائمتها السوداء

ذكرت صحيفة " نيويورك تايمز " الأمريكية، أن الولايات المتحدة أدركت 28 شركة صينية على قائمتها السوداء ومنعتها من شراء المنتجات الأمريكية بشكل فعال، وذلك وسط مخاوف بشأن الدور الذى تلعبه هذه الشركات فى انتهاكات حقوق الإنسان فى الصين.

الرئيس الصينى وترامب

آلاف المستوطنين يقتحمون باحة البراق لأداء طقوس تلمودية

اقتحم آلاف المستوطنين، في وقت متأخر من الليل باحة حائط البراق في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، لأداء طقوس وشعائر تلمودية بمناسبة عيد "الغفران" اليهودي، وذلك وسط إجراءات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي قيدت حرية تنقل المقدسيين.
اقتحام المسجد الأقصى
 

المعارضة التركية تنتقد قرار أردوغان شن عملية فى سوريا وتدعوه للسلام مع دمشق

وجهت أحزاب المعارضة التركية انتقادات حادة لحكومة البلاد لنيتها شن عملية عسكرية جديدة فى سوريا، معتبرة أن السبيل الأفضل لتأمين تركيا من التهديد الإرهابى هناك هو السلام مع دمشق.
 
 
أردوغان

السلطات العراقية تقطع خدمة الانترنت مجدداً

أوقفت السلطات العراقية مجدداً، اليوم الثلاثاء، خدمة الانترنت فى البلاد بعد إعادتها الليلة الماضية منذ توقفها فى الأول من الشهر الجارى بالتزامن مع انطلاق مظاهرات شعبية .
 
احتجاجات العراق

النائب العام السودانى يُشكل لجنة للتحقيق فى دفن جثث عدد من "شهداء الثورة"

 
 أصدر النائب العام المكلف بالسودان عبد الله أحمد عبد الله، الاثنين، قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق والتحرى فى دفن جثث "شهداء" الثورة، فى يوم 2 اكتوبر الجارى.

النائب العام السودانى

جامعة الطائف تعتزم فتح مدرسة تعليم قيادة السيارات للنساء بالسعودية

تعتزم جامعة الطائف والإدارة العامة للمرور إطلاق خلال أيام أول مدرسة تعليم قيادة المركبات للنساء طبقا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين قبل 10 أشهر، بحسب صحيفة عكاظ .
201806200623512351
سيدات يقودن السيارة 

روسيا: لم يتم إبلاغنا بالخطط الأمريكية لسحب قوات من سوريا

قال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة وتركيا لم تبلغا روسيا مسبقا بأى ترتيبات توصلتا إليها بشأن خطط لسحب قوات أمريكية من شمال شرق سوريا.

ديمترى بيسكوف

سعد الحريرى: رفع الإمارات حظر سفر رعاياها إلى لبنان سيفيد الاستثمار لدينا

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريرى، عن ارتياحه الكبير لنتائج مؤتمر الاستثمار الإماراتى – اللبنانى الذى عقد فى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مشيرا إلى أن قيام الإمارات برفع الحظر عن سفر رعاياها إلى لبنان، يمثل خطوة جدية لدعم الاستثمار فى بلاده.

سعد الحريرى

طقس الخليج.. أمطار فى السعودية ونشاط الرياح بالإمارات ومعتدل فى البحرين

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الثلاثاء، طقس حار نسبيا فى البحرين، بخلاف هطول أمطار غزيرة، على معظم الأنحاء بالسعودية ويستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار فى الإمارات.

مقالات صحف الخليج.. عبد الله المدنى يتساءل: من سيخلف رئيس الوزراء اليابانى الحالى شينزو أبى.. فضل بن سعد البوعينين يسلط الضوء على إدارة أزمة استهداف معامل أرامكو النفطية.. يحيى زكى يناقش التجربة البرتغالية

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن لم يسبق لسياسى يابانى منذ الحرب العالمية الثانية أن بقى على رأس حكومة بلاده مدة أطول مما قضاها رئيس الوزراء الحالى "شينزو أبى".
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة