أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يبحث مع وفد أمريكى التعاون فى مجالات الزراعة والتجارة والتعليم وتبادل الخبرات.. ويؤكد سياسة مصر الثابتة الهادفة للحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية واحترام حقوق الشعوب فى أن تحيا بأمن واستقرار

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 04:24 م
السيسى يبحث مع وفد أمريكى التعاون فى مجالات الزراعة والتجارة والتعليم وتبادل الخبرات.. ويؤكد سياسة مصر الثابتة الهادفة للحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية واحترام حقوق الشعوب فى أن تحيا بأمن واستقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى يبحث مع وفد أمريكى التعاون فى مجالات الزراعة والتجارة
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعضاء الوفد الأمريكي يعربون عن تقديرهم للدور المحورى لمصر فى نشر ثقافة السلام فى منطقة الشرق الأوسط

ـ الوفديؤكد تقديره لجهود مصر بقيادة الرئيس السيسى فى مكافحة الفكر المتطرف وإرساء مفاهيم التسامح الدينى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، وكذلك الحرص على التواصل مع مختلف دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، ومعرباً عن تقدير مصر للدور الذي يقوم به الكونجرس الأمريكي في تعزيز الشراكة بين البلدين، والتطلع لمواصلة الارتقاء بهذه الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وفداً أمريكياً من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب من ولاية جنوب كارولينا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

الرئيس السيسى مع وفد أمريكى (2)
 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالوفد الأمريكى، ومن جانبهم، أكد أعضاء الوفد الأمريكي تقديرهم للدور المحورى لمصر فى نشر ثقافة السلام فى منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن جهود مصر بقيادة الرئيس لمكافحة الفكر المتطرف وإرساء مفاهيم التسامح الديني، وذلك بالتوازى مع مساعى الدولة لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى البلاد، إلى جانب الدور المصرى النشط والمتوازن على الصعيد الإقليمي للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التى تمر بها المنطقة.

الرئيس السيسى مع وفد أمريكى (1)

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، سواء بين البلدين بوجهٍ عام أو مع ولاية جنوب كارولينا على وجه الخصوص، لا سيما فى مجالات الزراعة والتجارة والتعليم العالي والفني وتبادل الخبرات ما بين الجامعات والمؤسسات التعليمية من الجانبين.

وشدد الرئيس في هذا الصدد على أن الدولة تولي بالغ الاهتمام بقضايا التعليم بمختلف أفرعه في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري وكذلك دعم جهود المنظومة المتكاملة للدولة لمكافحة الفكر المتطرف والتشدد والإرهاب.

الرئيس السيسى مع وفد أمريكى (1)
 

وتم التباحث حول عدد من القضايا والملفات الإقليمية، حيث أكد الرئيس في هذا الخصوص سياسة مصر الثابتة التي تهدف إلى الحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية، واحترام حقوق الشعوب في أن تحيا بأمن واستقرار، وكذا منح الأولوية لتفعيل وإنفاذ إرادة الشعوب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة