أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. "القاهرة عاصمة الثقافة" بالهناجر.. وأمسية غنائية بمكتبة مصر

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. "القاهرة عاصمة الثقافة" بالهناجر.. وأمسية غنائية بمكتبة مصر الأوبرا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الجمعة 1 نوفمبر، العديد من الفعاليات الثقافية بمختلف مراكز الإبداع الثقافية:

تفتتح وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا فعاليات الدورة 28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، بحضور الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر، وذلك فى الثامنة مساء من نوفمبر على المسرح الكبير والتى تتواصل لمدة 12يوم متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة ( الكبير ، الصغير ، الجمهورية ، معهد الموسيقى العربية ) وأوبرا الاسكندرية ودمنهور.

تنظم وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض الملتقى الثقافى الثانى لدمج شباب الحدود في الفترة من 1 حتى 7 نوفمبر بقصر ثقافة أسوان، يأتى الملتقى بهدف ازكاء الروح الوطنية في نفوس ابناء المحافظات والمناطق الحدودية باعتبارهم جزءا من نسيج المجتمع المصرى ودمجهم مع شباب العاصمة ويقام بمشاركة 65 شاب من شمال وجنوب سيناء.

يناقش فريق الأصدقاء الثقافة، رواية "الأفيال" التى صدرت عام 1985 للأديب الراحل فتحى غانم، وذلك الساعة 6.30 مساء بالمركز الدولى للكتاب.

تنظم مكتبة ميكروفون بالدقي، معرضا للكتب مخفض للأطفال لمدة 3 أيام، تبدأ من 1 لـ 3 نوفمبر المقبل، ليبدأ المعرض في تمام الساعه الـ 10 صباحا وحتى الساعه الـ10 مساء.

تستضيف قاعة آدم حنين فى مركز الهناجر للفنون، بساحة دار الأوبرا، معرض "القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية للخط العربى والزخرفة"، بحضور مجموعة من الفنانين التشكيليين ومحبى الخط العربى، فى تمام الساعة الخامسة مساء.

ويضم المعرض مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية، بمشاركة عدد كبير من فنانى الخط العربى، ويستمر المعرض حتى 8 من الشهر نفسه، كما تكرم إدارة المعرض، فنان الخط العربى حمدى زايد، أحد رواد مدرسة إسكندرية للخط العربى.

كما تستضيف مكتبة مصر الجديدة، أمسية فنية للمغنية المصرية العالمية منى بوركهارد بمصاحبة أوركسترا الأنغام الساحرة، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء.

وتقدم الفنانة منى بوركهارد، عروضًا من الفلكلور الإسبانى لرقصات الباسودوبل الإسبانى والجيبسى، التى تحاكى فى خطواتها وأدائها رياضة مصارعة الثيران، إلى جانب مجموعة من الأغانى الكلاسيكية اللاتينية التى تعود لفترة الخمسينيات والستينيات بمصاحبة أوركسترا "الأنغام الساحرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة