أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أردوغان من تهديد معارضيه بالقتل إلى إعفاء أصحاب المال من أداء الخدمة العسكرية.. توسل إلى نواب حزبه لحضور جلسات البرلمان.. وزعيم المعارضة التركية يفضح أنقرة: من يملك المال لا يؤدى الخدمة العسكرية بأنقرة

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 09:00 م
فيديو.. أردوغان من تهديد معارضيه بالقتل إلى إعفاء أصحاب المال من أداء الخدمة العسكرية.. توسل إلى نواب حزبه لحضور جلسات البرلمان.. وزعيم المعارضة التركية يفضح أنقرة: من يملك المال لا يؤدى الخدمة العسكرية بأنقرة أردوغان
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمليات فساد كثيرة يتورط فيها رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية، سواء فيما يتعلق بعدم حضور نواب حزبه جلسات البرلمان التركى بجانب إقدامهم على السماح لبعض الأتراك بدفع أموال مقابل عدم أداء الخدمة العسكرية، فيما ألمح أردوغان بقتل معارضيه فى الخارج.

فى هذا السياق بثت منصات تركية معارضة، فيديو للرئيس التركى رجب طيب أردوغان وهو يلمح بإمكانية اغتيال معارضيه فى الخارج، ويقول رجب طيب أردوغان خلال الفيديو :"بعض الدول تبحث عن الإرهابيين الذين تراهم يشكلون تهديدًا على أمنها القومي، أينما كانوا وتقضي عليهم".

ويتابع أردوغان :"هذا يعني اعترافهم بأن تركيا تتمتع بهذا الحق نفسه، بمن فيهم الإرهابيون الذين صافحوهم وعددوا من مزاياهم وسيكون لدينا خبر سار لأمتنا قريبًا حول هذا الموضوع".

عمليات فساد في تركيا

كما تداولت منصات تركية معارضة، فيديو لرئيس المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو، يكشف فيه عمليات الفساد التى تشهدها الخدمة العسكرية فى تركيا خلال الفترة الراهنة،وقال زعيم المعارضة التركية، فى الفيديو :" علينا أن نبحث عن العدالة في أماكن أخرى، قضية من لديه المال ومن ليس لديه من لديه المال يدفع ولا يذهب لأداء الخدمة العسكرية يدفع بدل الخدمة العسكرية ولا يذهب ولكن من لا يمتلك المال يذهب لأداء الخدمة العسكرية".

وتابع زعيم المعارضة التركية :"هل حصل على حقه؟.. لا، أخاطب أصدقائي رؤساء مجموعات الأحزاب أعدوا اقتراح قانون إذا ذهب أي شخص لأداء الخدمة العسكرية ولم يقم بدفع بدل الخدمة العسكرية خلال فترة أداء خدمته العسكرية، على وزارة الدفاع ان تقوم بسداد أقساط الضمان الاجتماعي له ، يعني هو يقوم بمهمة يؤدي خدمته العسكرية يصبح مُدانا فيما بعد ويقولون له ادفع في المستقبل إنه جندي

يقوم بمهمة لا يستطيع أن يؤدي خدمته مقابل المال يقوم بها بعرقه فهو يحب بلده، أودع لهم أنت أقساط الضمان الاجتماعي عندما يبلغ ال 65 من عمره سيصبح متقاعدا 4 شهور 4 شهور، و5 شهور 5 شهور، 10 شهور 10 شهور، لتدفع وزارة الدفاع أقساط الضمان الاجتماعي  لتعدوا مشروع القانون هذا وتقدموه.

أردوغان يتوسل نواب حزبه

كما بثت منصات تركية معارضة، فيديو للرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، وهو يتوسل نواب حزبه العدالة والتنمية فى البرلمان التركى لحضور جلسات البرلمان،وقال رجب طيب أردوغان خلال الفيديو :"مجموعتنا البرلمانية لدي رجاءٌ إليكم، أطلب منكم إدارة العمل التشريعي في اللجنة البرلمانية والجمعية العامة بأقصى قدر من الدقة بطريقة لا تسمح بوجود فجوات أو أية أخطاء بسيطة، فليساعدنا الله ويعيننا على ذلك، أريد أن أركز على ذلك الأمر ، يا أصدقائي الأعزاء، وإخوتي الأحباء من أجل الله، أرجوكم لا تضعوا مجموعتنا البرلمانية في مأزق خلال أعمال البرلمان بشأن اكتمال النصاب القانوني لاتخاذ القرارات".

وتابع أردوغان: :"أرجوكم لا تضعوا مجموعتنا البرلمانية في مأزق عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماعات، في البداية، يجب اكتمال النصاب القانوني للاجتماعات، ثم يأتي بعد ذلك اكتمال النصاب القانوني لاتخاذ القرارات، يجب أن نكون معًا حتى لا تسخر منا المعارضة، هذا ما يتناسب مع الحزب الحاكم".

وأضاف أردوغان لنواب حزبه :"إخوتي الأعزاء، لقد انتخبتنا الأمة لكي نكون هنا من أجل ذلك، أما إذا لم نفعل ذلك، فلن نستطيع الهروب من المسئولية أو دعوني أتحدث بشكل أكثر بصراحة لا يمكننا بذلك أن نُحلل ما نحصل عليه من أموال نظير عملنا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة