أكرم القصاص - علا الشافعي

مهندسون يطورون بطارية مخصصة للسيارات الكهربائية يمكن شحنها فى 10 دقائق

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 01:28 ص
مهندسون يطورون بطارية مخصصة للسيارات الكهربائية يمكن شحنها فى 10 دقائق سيارة كهربائية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تصبح المخاوف بشأن شحن السيارات الكهربائية شيئًا من الماضى، إذ أعلن فريق من المهندسين عن تطوير بطارية يمكن إعادة شحنها فى غضون 10 دقائق.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يعد الشحن السريع للسيارات الكهربائية أمر مهم للتشجيع على استخدامها، حتى يتمكن سائقو السيارات من التوقف عند المحطة المخصصة وشحن سيارتهم بالكامل فى الوقت الذى يستغرقونه لتناول القهوة واستخدام المرحاض.

ومن المتوقع أن تعالج مثل هذه البطارية القلق طويل المدى، حيث يخشى السائقون أن ينفد الوقود قبل أن يصلوا إلى وجهتهم فى رحلة طويلة.

يقول باحثون فى جامعة ولاية بنسلفانيا فى الولايات المتحدة إن الشحن السريع لبطاريات الليثيوم أيون يمكن أن يفسد البطاريات، وذلك لأن تدفق جزيئات الليثيوم لشحن الوحدة والحفاظ على الطاقة جاهزة للاستخدام، لا يحدث بسلاسة مع الشحن السريع فى درجات حرارة منخفضة.

وتوصل المهندسون الآن إلى أنه إذا كانت البطاريات قد تسخن إلى 60 درجة مئوية (140 فهرنهايت) لمدة 10 دقائق فقط ثم تبرد بسرعة مرة أخرى إلى درجات الحرارة المحيطة، فلن تتشكل طفرات الليثيوم وستتجنب التلف الناتج عن الحرارة، لذا يتميز تصميم البطارية الذى توصلوا إليه بالتسخين الذاتى باستخدام رقائق رقيقة من النيكل تخلق دائرة كهربائية تسخن فى أقل من 30 ثانية لتدفئة الجزء الداخلى من البطارية، ويتم إجراء التبريد السريع اللازم بعد شحن البطارية باستخدام نظام التبريد المصمم فى السيارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

مشاهدة فيديو عملى لشحن السيارة الكهربائية

الصورة المصاحبة للتقرير  لايوجد محطة بنزين بل كابلات كهربائية   من منصات كهربائية    لتر البنزين ب650قرش الان   الساعة شحن كهرباء  كم ثمنها    والمسافة من اسكندرية للقاهرة تحتاج كام ساعة شحن رايح جاى واذا اتعطلت فى السكة  وعيب فى الكارتة الكهربائية  ماذا تفعل  فى مصانع الغزل الحديثة يوجد عربات لنقل الانتاج للميزان لوزنها وتشبة عربات هاواى وتاهيتى بدون اعمدة وزواق كانت كل وردية تشحن للاخرى   والشوكة  كهربائية  تضع على الشحن وردية كاملة 8ساعات لرفع الصناديق وعربات الانتاج اذا تعطلت العربة لظروف الشحن   فنرجو من قسم التحقيقات    التوضيح  شكرا بابا سامى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة