أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: ننتقل إلى الدولة الوطنية حيث يكون الجميع أمام القانون سواء

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 01:17 م
وزير الأوقاف: ننتقل إلى الدولة الوطنية حيث يكون الجميع أمام القانون سواء وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم بمدينة دكرنس وزير الأوقاف، حيث وزعا لحوم الأضاحى على المستحقين، بحضور سعد الفرماوى السكرتير المساعد للمحافظة، والشيخ طه زياده وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة دكرنس.

وعقد الوزير والمحافظ اجتماعا بمقر رئاسة مركز ومدينة دكرنس، وأعرب الأخير عن سعادته بتلبية وزير الأوقاف للدعوة وحضوره اليوم لتوزيع الأضاحى وافتتاح المسجد الكبير بمركز دكرنس.

وقال محافظ الدقهلية علينا جميعا أن نكون سفراء للوطن نضيف له ونبذل النفيس من اجله ونتصدى لكل الكارهين.

ومن جانبه، أكد وزير الأوقاف على تقديره لمحافظ الدقهلية وشكره للدعوة الكريمة، وأضاف أنه فى وجود محافظ الدقهلية افتتح أكبر عدد من بيوت الله، مؤكدا على أن عمارة بيوت الله من المساجد والكنائس هى من باب الإعمار فى الأرض.

وأوضح وزير الأوقاف أننا فى هذه المرحلة ننتقل من فقه الجماعات إلى فقه بناء الدولة بمعناه الواسع ومن فقه ما قبل الدولة الحديثة إلى ما بعدها ومن فقه دولة الأغلبية والأقلية إلى مصطلح الدولة الوطنية التى يقف ابناوها أمام القانون على درجة سواء.

وشدد وزير الأوقاف على ضرورة أن يكون البعد الثقافى للإمام أوسع مما كان عليه وأن يكون على دراية بالتحديات التى تواجه الوطن وأهمها مفهوم الأمن القومى للدولة.

حضر الاجتماع عدد من قيادات الأزهر والأوقاف وأعضاء الجهاز التنفيذى بالمدينة والمعنيين بالشأن العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة