الهناجر ينظم معرضا يضم لوحات فنانى أفريقيا بملتقى الأقصر الدولى.. اليوم

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 01:00 ص
الهناجر ينظم معرضا يضم لوحات فنانى أفريقيا بملتقى الأقصر الدولى.. اليوم معرض يضم لوحات افريقيا من ملتقى الأقصر للتصوير
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى يفتتح الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، المعرض الاستيعادى لأعمال فنانى أفريقيا المشاركين في الدورات الحادية عشرة السابقة لملتقى الأقصر الدولى للتصوير، وذلك في السابعة مساء الإثنين 11 نوفمبر بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون. 

ويضم المعرض 31 عملا فنيا لـ31 فنانا من 6 دول أفريقية هى: جنوب أفريقيا، تونس، نيجيريا، المغرب، إثيوبيا، ليبيا، جمهورية السودان بالإضافة إلى مصر، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى الخميس 14 نوفمبر.

ويأتى تدشين ملتقى الأقصر الدولى للتصوير فى إطار تفعيل دور الفن التشكيلى لتدعيم العلاقات الثقافية والإنسانية بين الشعوب عامة والفنانين خاصة‏، ويتميز ملتقى التصوير بتنوع المشاركين من مختلف القارات والثقافات، مما يساهم فى تأكيد أهمية قوة مصر الناعمة يجسد ريادتها الحضارية.

كما أن الملتقى أصبح يتمتع بشهرة واسعة بعد تخطيه عقده الأول، وبرز ذلك خلال طلبات المشاركة المتعددة التى تم تلقيها، كما أن مشاركة الشباب فى الفعاليات تأتى لتحقيق مبدأ تواصل الأجيال وإتاحة الفرصة لهم للاحتكاك بإبداعات من مختلف دول العالم لإثراء تجاربهم الفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة