أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على العلاقة التاريخية بين مصر والإمارات تزامنا مع زيارة الرئيس السيسى لـ"أبو ظبى".. وتبث أبرز المعلومات عن أوجه التعاون بين البلدين.. وخبراء: الزيارة تدشن لمرحلة جديدة واستثنائية

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 09:34 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على العلاقة التاريخية بين مصر والإمارات تزامنا مع زيارة الرئيس السيسى لـ"أبو ظبى".. وتبث أبرز المعلومات عن أوجه التعاون بين البلدين.. وخبراء: الزيارة تدشن لمرحلة جديدة واستثنائية مصر والامارات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز على العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات وأوجه التعاون المختلفة، تزامنا مع الزيارة التى يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات العربية،  فى الوقت الذى أكد فيه خبراء أن الزيارة تدشن لمرحلة جديدة واستثنائية من العلاقات بين البلدين.

وعرضت قناة إكسترا نيوز فيديو جراف حول التعاون المستمر بين مصر وجمهورية الإمارات العربية المتحدة،  فى مواجهة التحديات التى تواجهها المنطقة العربية ، موضحة أن مصر والإمارات تربطهما علاقات استثنائية .

وذكرت القناة فى تقريرها، أن العلاقات المتميزة تنطلق من مبادئ تمتد جذورها فى بعدها القومى والوطنى ، وتستلهم فى مسيرتها كل معانى الأخوة والتقدير والاحترام المتبادل والدولتان تؤكدان بالممارسة الإيمان بأهمية العمل المشترك .

وأوضحت القناة، أن التعاون المستمر فى مواجهة التحديات  التى تواجه المنطقة العربية ، بجانب تطابق الرؤى فى مختلف المجالات من منطلق حماية الأمن القومى العربى، لافتة إلى أن مصر من أولى الدول التى أيدت قيام دولة الإمارات عام 1971.

وذكرت القناة، أن الإمارات ساندت مصر فى حربها ضد إسرائيل عام 1973 ،  كما تحتل الإمارات المركز الأول من حيث الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر، بجانب أن عدد شركات الإماراتية فى مصر وصل إلى 1065 شركة حتى مارس 2019 .

كما عرضت قناة "إكسترا نيوز" فيديو جراف حول العلاقة الوثيقة بين مصر والإمارات القائمة على التكاتف والدعم المشترك، مشيرة إلى أن مصر والإمارات ترتبطان بعلاقات وثيقة قائمة على التكاتف والدعم المشترك.

وقالت القناة فى تقريرها، إن الزيارات المتبادلة بين قادة مصر والإمارات من أهم علامات قوة العلاقات، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أجرى زيارات عديدة إلى الإمارات للتباحث بشأن العلاقات الثنائية.

 

ولفتت القناة إلى أن زيارات الرئيس السيسى للإمارات شهدت تنسيقا حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية،  كما أجرى ولى العهد أبو ظبى  الشيخ محمد بن زايد عدة زيارات إلى مصر .

وأوضحت القناة ، أن الرئيس السيسى وولى عهد أبو ظبى بحثا خلال لقاءاتهما تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ، كما شهدت السنوات الأخيرة تنسيقا وثيقا بين البلدين حيال القضايا الرئيسية بالمنطقة .

وتضمنت أشكال التعاون فى أبريل 2018 بدأ انطلاق فعاليات التدريب البحرى المصرى الإماراتى المشترك "خليفة 3 "، وفى مارس 2017 بدء فعاليات التدريب المصرى الإماراتى المشترك "زايد 2"، ، كما تحتل الإمارات المركز الأول دوليا وعربيا من حيث الاستثمار الأجنبى المباشر بمصر .

من جانبه أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق ، أن العلاقة بين مصر والإمارات علاقة وثيقة فمصر تقف فى قلب الوطن العربى وهى وسيط خير فى كل ما يظهر فى هذا العالم من موضوعات اهتمام أو اهتمامات بالمستقبل  أو فرص يمكن اكتسابها لمزيد من عمق العلاقات وفى هذا تأتى الزيارات المتكررة للرئيس عبد الفتاح السيسى للدول العربية.

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق ، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن مصر من الدول التى أسهمت فى استغلال الإمارات ودول الخليج على الاستعمار البريطانى منذ ميلاد هذه الدول، موضحا أن الشيخ زايد مؤسس هذه الدولة الإماراتية كان يضع مصر فى القلب ولم يحدث أبدا أننا اختلفنا مع الإمارات فهى من الدول التى حافظت على العلاقات مع مصر .

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق ، أن الإمارات من أكثر الدول العربية استثمارا وتجارة فى مصر  ولدينا جالية مصرية كبيرة فى الإمارات فالمصالح المشتركة بين الدولتين متعددة، ونتشارك مع بعضنا البعض فى محاربة الجريمة المنظمة سواء الإرهاب أو غسيل الأموال او الهجرة غير المشروعة أو تجارة المخدرات.

فيما أكد عبد الله المطوع الكاتب والمحلل السياسى الإماراتى، أن الإمارات تجهزت لعرس استقبال استثنائى للرئيس عبد الفتاح السيسى وهى الزيارة التى وصفتها وكالة الأنباء الإماراتية بأنها زيادة دولة بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى وهى الزيارة الساعة له لدولة الإمارات .

وقال المحلل السياسى الإماراتى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هذه الزيارة التى يجريها الرئيس السيسى لدولة الإمارات تحمل عدد من الاتفاقيات وتدشن لمرحلة جديدة واستثنائية من العلاقات الممتدة منذ عشرات السنوات .

وأشار المحلل السياسى الإماراتى، إلى أن العلاقة المصرية الإماراتية استراتيجية على جميع الأصعدة ، فحجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر عام 2018 زادت مقارنة باستثمارات الإمارات فى مصر بمبلغ 6,6 مليار دولار  وعدد الشركات الإماراتية فى مصر وصل إلى 1065 شركة حتى مارس الماضى والإمارات تحتل المركز الأول عربيا ودوليا فى الاستثمارات داخل مصر .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة