الصحف العالمية اليوم: الجمهوريون منقسمون حول كيفية التعامل مع مسألة عزل ترامب.. واشنطن تطالب كوريا الجنوبية بمزيد من الأموال مقابل بقاء القوات..بوريس جونسون: لا يوجد دليل على التدخل الروسى فى السياسة البريطانية

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 02:11 م
الصحف العالمية اليوم: الجمهوريون منقسمون حول كيفية التعامل مع مسألة عزل ترامب.. واشنطن تطالب كوريا الجنوبية بمزيد من الأموال مقابل بقاء القوات..بوريس جونسون: لا يوجد دليل على التدخل الروسى فى السياسة البريطانية ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها انقسام الجمهوريين حول كيفية التعامل مع عزل ترامب ومطالبة كوريا الجنوبية بدفع المزيد من الأموال لبقاء القوات، ودفاع جونسون عن روسيا.

 الصحف الأمريكية

نيويورك تايمز: الجمهوريون منقسمون حول كيفية التعامل مع مسألة عزل ترامب

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الجمهوريين في مجلس الشيوخ متضاربون بشأن سرعة التحرك في محاكمة عزل الرئيس دونالد ترامب ، حيث يدافع البعض عن إجراء تصويت سريع على التهم الموجهة له، بينما يرى آخرون فرصة لتأخير الإجراءات التاريخية وإنهاك بعض أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين في لحظة مهمة في حملاتهم الرئاسية.

ويقول أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين إن الانقسام حول كيفية التعامل مع ما يحتمل أن تكون أول محاكمة عزل رئاسية يتم إطلاقها على الإطلاق في عام انتخابي قد ظهر بوضوح فى مناقشات أعضاء الحزب عند اجتماعهم الاسبوعى الخاص لتناول وجبات الغداء في الكابيتول.

وجادل بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي بأن مواد المساءلة التي يحتمل أن تنشأ من مجلس النواب في وقت لاحق من هذا العام لا تستحق أدنى اعتبار ، وينبغي الاستغناء عنها بسرعة ، وذلك للحد من الأضرار التي يمكن أن تحدث لترامب وحزبه. تأمل آخرون باستمتاع هذا الأسبوع حول احتمال إبقاء المرشحين الديمقراطيين الستة للرئاسة الذين يجلسون في مجلس الشيوخ مقيدين بالسلاسل إلى مكاتبهم في الكابيتول لأسابيع متتالية مع انطلاق المسابقات الأولية الحاسمة.

وقال السناتور جون باراسو من وايومينج ، الجمهوري الثالث في مجلس الشيوخ: "هناك الكثير من الآراء المختلفة داخل المجلس حول المدة التي ستستغرقها أو يجب أن تستغرقها المساءلة ، وهذه أسئلة مختلفة".

مسؤول لـCNN: ترامب يطالب بنحو 500% أكثر من كوريا الجنوبية كتكاليف بقاء القوات

أكد مسئول بالإدارة الأمريكية على أن الرئيس ترامب يطالب بدفع كوريا الجنوبية نحو 500% أكثر لتغطية تكاليف بقاء الجنود الأمريكيين في شبه الجزيرة الكورية، بحسب موقع "سى إن إن".

وأوضح الموقع أن رفع السعر هذا بعث بالإحباط بين مسئولين في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" وأقلق عددا من المشرعين بالبلاد من الجمهوريين والديمقراطيين، وفقا لمسئولين عسكريين ومساعدين في الكونجرس.

وأشارت "سى إن إن" إلى أن هذا الأمر أغضب كوريا الجنوبية، حيث يتساءل القادة هناك عن مدى التزام الولايات المتحدة الأمريكية بتحالفها مع سوول ويتساءلون عما إذا كان الرئيس الأمريكي سيسحب القوات الأمريكية إذا لم يدفعوا.

ويذكر أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، بدأ زيارة للعاصمة الكورية الجنوبية، الخميس، لبحث المخاطر المتجددة من الجارة الشمالية "الغاضبة" والضغوط الجديدة على التحالف بين الدولتين والتي يلقي فيها مشرعون ومسئولون بالبنتاجون اللوم على ترامب. 

الصحف البريطانية

محامى ترامب يهدد: أملك "تأمينا جيدا" حال انقلب الرئيس ضدى

 

قال رودي جولياني ، المحامي الشخصي لدونالد ترامب ، إنه واثق من أن الرئيس سيظل مخلصًا له فى التحقيقات المتعلقة بالمساءلة ، حيث أصبح رئيس بلدية نيويورك السابق شخصية محورية فيها، وفقا لتقرير خاص لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

لكن جولياني هدد مازحا بأنه يملك "تأمينا" جيدا في حالة قيام ترامب بالانقلاب عليه ، وسط تكهنات بأن الجمهوريين سيسعون إلى التضحية به كعنصر مارق.

 وفي مقابلة عبر الهاتف مع الجارديان ، رداً على سؤال حول ما إذا كان يشعر بالتوتر من أن ترامب قد "يرميه تحت حافلة" في أزمة الاقالة ، قال جولياني ، بضحكة خفيفة: "لست قلقلا ، لكنني أملك تأمينا جيد جدًا ، لذا إذا فعل ذلك ، فسيتم دفع جميع الفواتير."

ثم قام محامي جوليان ، روبرت كوستيلو ، الذي كان أيضًا على المكالمة ، بالتدخل: "إنه يمزح".

وقالت "الجارديان" إنه سواء كانت مزحة أو تهديدًا محجوبًا ، برز جولياني كلاعب رئيسي في إجراءات الإقالة ، التي تركز على مسألة ما إذا كان ترامب يسعى إلى الضغط على الحكومة الأوكرانية للتحقيق في منافسه السياسي ، جو بايدن.

دلت شهادات الدبلوماسيين في الفترة التي سبقت جلسة الاستماع العلنية الأولى لهذا الأسبوع باستمرار على توجيه اللوم إلى جولياني ، الذي قاد الجهود السرية التي بذلتها الإدارة للضغط على الأوكرانيين لبدء تحقيق في فساد ابن بايدن.

في شهادة ، وصف بيل تايلور ، كبير الدبلوماسيين الأمريكيين في أوكرانيا ، وجورج كنت ، نائب مساعد وزير الخارجية ، كيف بدا ترامب أكثر اهتمامًا بالتحقيق مع بايدن ، خصمه المحتمل في انتخابات 2020 ، بدلاً من حماية حليف رئيسي من العدوان الروسي.

بوريس جونسون: لا يوجد دليل على التدخل الروسى فى السياسة البريطانية

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن رئيس الوزراء بوريس جونسون ادعى أن هناك "الكثير من الوقت" للقيام بصفقة تجارية مع الاتحاد الأوروبى قبل نهاية عام 2020 زاعما أنه "لا يوجد دليل" على التدخل الروسي في المملكة المتحدة. كما أنه رفض أسئلة حول أسرته في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية.

في الوقت نفسه ، ادعى نايجل فاراج، زعيم حزب "بريكست"، أن حزب المحافظين عرض وظائف على مرشحي حزب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في محاولة لحملهم على ترك مقاعدهم الهامشية. وقال فاراج إنه يتوقع "تحقيق الشرطة في ما حدث هنا".

جاء تعليق رئيس الوزراء في الوقت الذي ظل فيه يتعرض لضغط شديد بسبب رفضه السماح بنشر تقرير برلماني حول الأنشطة الروسية. 

في حديثه إلى بي بي سي ، قال جونسون إنه لا يعرف عدد المواطنين الروس الذين يتبرعون بمبالغ كبيرة من المال لحزب المحافظين ، لكنه أصر على أن أي من هذه الهدايا قد تم فحصها والكشف عنها بشكل صحيح.

وقال جونسون ، حول ما إذا كان هناك تدخل روسي في السياسة البريطانية: "لا يوجد دليل على ذلك ، وأعتقد أنه يتعين علينا أن نكون حذرين للغاية قبل أن نشهر ببساطة بهؤلاء الذين يأتون من بلد معين فقط بسبب جنسيتهم ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة