أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. كل ما تريد معرفته عن أنواع مرض السكر

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 08:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن أنواع مرض السكر قياس السكر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في شهر التوعية ضد مرض السكر، نقدم أنواع  مرض السكر، وكل ما يخصها، وفقا لموقع "webmed  وhealthline".

انواع مرض السكر

ما هو مرض السكر؟
 

مرض السكر من الأمراض المزمنة التي يصاب بها نسبة كبيرة، وهناك العديد من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة به كالوراثة وتناول أطعمة غير صحية وعدم ممارسة الرياضة، وفي حالة اهمال علاجه تزداد فرص الإصابة بالغيبوبة الخاصة بهذا المرض.

انواع مرض السكر

ما هي أسباب الإصابة بمرض السكر؟
 

وجود خلل ما في إفراز الأنسولين من البنكرياس يعد السبب الرئيسي في الإصابة بمرض السكر، وهذا يتسبب في حدوث  اضطراب بنسبته بالدم، وأيضا التاريخ الوراثي له دور كبير في هذا الأمر.

انواع مرض السكر

ما هي أنواع مرض السكر؟
 

هناك أربعة أنواع لمرض السكر، منها التي تذهب بشكل سريع، ومنها ما يستمر مع الشخص طوال حياته، وهما:

-مرض السكر من النوع الأول:  ويطلق عليه أيضا مرض السكر الخاص بالأطفال، وهذا النوع يعد الأخطر لأنه يتسبب في تدمير  البنكرياس عند الأطفال، وعلاجه الوحيد هو الأنسولين.

-مرض السكر من النوع الثاني: هناك العديد من الأسباب  المؤدية للإصابة بهذا النوع من مرض السكر، ومن أبرزها السمنة وأيضا العامل الوراثي المتواجد في الأسرة يعد من أبرز الأسباب، ولذا عليك التعرض متابعة هذا النوع بشكل مستمر، وعلاجه يكون حسب أرقام قياس السكر، ويقوم الطبيب بتحديد هذا الأمر عن طريق الدواء أو حقن الأنسولين.

انواع مرض السكر

-سكر الحمل: وهذا النوع تصاب به النساء  بعد الحمل، ويعتمد العلاج على الأنسولين، وهذا النوع يختفي بعد الولادة بنسبة كبيرة.

-سكر نفسي: نعم يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بمرض السكر نتيجة لتعرضهم للضغط النفسي، والتوتر والقلق اللذين يتسببان في افراز المخ بعض الهرمونات التي تزيد من فرص الإصابة بالسكر النفسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة