5 نصائح عشان تحافظ على ميزانيتك.. قبل البلاك فراى داى

الأحد، 17 نوفمبر 2019 05:00 ص
5 نصائح عشان تحافظ على ميزانيتك.. قبل البلاك فراى داى خصومات - أرشيفية
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البلاك فراى داى يقترب ويزداد الحماس لدى الكثيرين للحصول على أعلى التخفيضات التى تقدمها المحلات والمولات فى هذا اليوم لتوفير المال، وبالرغم أن هذا قد يكون صحيحًا فى وقت ما إلا أنه ليس طوال الوقت صحيحا، فنحن نميل إلى إنفاق المزيد من الأموال فى البلاك فراى داى على أشياء لا نحتاجها لمجرد أن عليها عروضا مغرية مثل الاضطرار إلى شراء أربعة عناصر سعر الواحدة 3 جنيهات للحصول على جنيه على سبيل المثال، وقد يكون هذا أمرًا رائعًا للتخزين، ولكن إذا كنت تحتاج واحدًا فقط فبالتالى فأنت تنفق أكثر مما ينبغى.
 
ولتجنب هذا الأمر والتمتع بالتخفيضات هناك 5 طرق رائعة لتوفير المال فى البلاك فراى داى بحسب موقع A typical finance وهى كالآتى:
 
1- لا تغرك العبارات الترويجية البراقة التى تدعى وجود تخفيضات كبيرة على السلع، فبالتالى تقدم على شراء أشياء متوفرة طوال العام مثل الهدايا على سبيل المثال فتستهلك أموالا زائدة أنت لست بحاجة لها، لأن عادة مثل هذه العبارات قد تكون مجرد "كذبة" للإيقاع بأكبر عدد من المستهلكين.
 
2- اشترِ فقط ما تحتاجه، فهذا اليوم جذاب للغاية فعند التجول داخل أحد المولات ستجد السلع مغرية جدا على أرفف المتاجر، فمثلا يطلب منك شراء 3 أشياء معا لتوفير مبلغ، مما يدفعك إلى شراء أشياء لا تحتاجها والتبذير، فقط حاول أن تكون محددا فيما تريد شراءه ويكون فرصة حقيقية بالنسبة لك.
 
3- قارن بين أسعار المنتجات المعروضة فى أكثر من مكان سواء فى المول أو على الإنترنت، حتى لا تتسرع فى الشراء وتدفع أكثر ولا تحقق الفائدة القصوى عند الشراء، ففى الكثير من الأحيان تكون التخفيضات وهمية.
 
4- حدد قائمة احتياجاتك من قبل، فعندما تحدد قائمة مشترواتك فى السابق تستطيع أن تكون توجهاتك نحو الشىء الذى تريده فقط وتبتعد عن أشياء ليست من اهتمامك، وبالتالى لا تؤثر على ميزانيتك.
 
5- ابحث عن خصومات على الأدوات المنزلية مثل ورق التواليت ومعجون الأسنان والأشياء التى تستخدمها كثيرًا ويمكن تخزينها لوقت طويل، لأن شراء هذه الأشياء بكميات كبيرة بأسعار منخفضة يؤدى إلى التوفير فى نفقاتك الشهرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة