أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة تدعو الفلاحين إلى ترشيد إستهلاك مياه الزراعة فى قافلة توعوية

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 04:13 م
الزراعة تدعو الفلاحين إلى ترشيد إستهلاك مياه الزراعة فى قافلة توعوية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت كلية الزراعة جامعة المنوفية، المزارعين إلى ترشيد إستهلاك مياه الزراعة فى قافلة توعوية إلى مديرية الزراعة بشبين الكوم وتوفير الفائض للإستفادة منها فى رعاية الحيوانات

ألقى القائمون على فعاليات القافلة الضوء على كمية الماء المفقودة نتيجة إتباع طرق الرى التقليدية فعند رى النبات بالغمر فان النبات لا يستفيد الا بمقدر 10 % من كمية المياه المستخدمة اما الكمية المتبقية 90% تفقد فى (التصرف فى طبقات الأرض - البخر من سطح التربة - النتح عن طريق النبات ).

ودعو المزراعين إلى اتباع طرق الرى الحديثة لما لها من مميزات ومنها الرى السطحى المطور وتقنية الرى بالتنقيط وهى التقنية التى تؤمن إيصال المياه للنبات بكميات قليلة وبتواتر كبير فى نقاط ومساحات محدودة جداً من التربة.

القافلة تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة واشراف الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة درية محمد خيرى وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وشارك فيها من كلية الزراعة الدكتور عبد اللطيف سمك والدكتور السيد الدهشان.

كما استضافت كلية الطب البيطرى جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور عبدالرحمن الباجورى عميد الكلية والدكتور أحمد الفيومى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،وفدا من براعم المستقبل لمدرسة حسين غراب الخاصة وذلك من منطلق ربط الجامعة بالمجتمع الخارجى وتحفيز الأطفال على التعليم والتفوق.

اصطحب الفيومى تلاميذ المدرسة فى جولة حرة داخل أروقة الكلية من معامل الكلية والمكتبة والمدرجات ومعمل التشريح حيث استمتع التلاميذ بعظام الحيوانات والإطلاع عليها.

وعلى هامش الجولة وجه الفيومى ندوة توعوية تحدث من خلالها على أهمية الغذاء الصحى والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان واللحوم لما لها من أهمية فى بناء الجسم وتقوية العظام وتنمية الذكاء والمساعدة على التفوق كما حث الأطفال على ضرورة الإبتعاد عن الأغذية المحفوظة واكياس البطاطس وخلافه لما تسببه من أمراض خبيثة.

رافق أيضا التلاميذ فى جولتهم الدكتور السيد جليله وأشرف على الجولة من رعاية الشباب بالكلية ياسر غنيم وأسامة البلتاجى وسماح البرماوى وايهاب الصعيدى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة