عزل ترامب .. محاولات ديمقراطية لإثبات تورط ترامب فى الضغط على أوكرانيا

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 07:05 م
عزل ترامب .. محاولات ديمقراطية لإثبات تورط ترامب فى الضغط على أوكرانيا بايدن وترامب
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى جلسة جديدة لسماح الشهود فى ملف عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب داخل الكونجرس ، دار نقاش حول شركة بوريزما الأوكرانية والتى كان يعمل بها نجل جو بايدن ، المرشح الديمقراطى المحتمل فى انتخابات 2020 .

ويتهم الديمقراطيين ترامب،  بممارسة ضغوط على أوكرانيا لفتح تحقيق فى ملف فساد طال تلك الشركة للتأثير على سمعة بايدن وأسرته فى الانتخابات المرقبة، وهو ما يراه الديمقراطيين أيضاً تدخلاً أجنبيا فى تلك الانتخابات

وبحسب شبكة سى إن إن، فإن الجلسة المنعقدة حالياً تطرقت إلى عمل" هانتر بايدن"  ، فى إدارة شركة بوريزما خلال عام 2014، وحتى بداية العام الجاري.

  وقالت الشبكة فى تقريرها إن جهود الرئيس ترامب أدت لإقناع أوكرانيا بالتحقيق مع خصومه السياسيين بالكونجرس، وهو ما أدي بدوره بدء تحقيق في الكونجرس بشأن عزل ترامب من منصبه كما شهد العديد من المسئولين الأمريكيين بأن حكومة أوكرانيا كانت على وشك الإعلان عن تحقيق بشأن بايدن وبوريزما عقب مكالمة ترامب الهاتفية.

وفى جلسة اليوم، أدلى بيل تايلور كبير الدبلوماسيين الأمريكيين في أوكرانيا بشهادة جديدة، مشيراً إلى أن السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند أخبره أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وافق على إصدار بيان علني يعلن فيه بدء التحقيقات في مقابلة مع شبكة سي إن إن في سبتمبر.

فيما قال ديفيد هولمز في شهادته العلنية وهو أحد مساعدي تايلور إنه سمع مكالمة من سوندلاند مع ترامب بعد يوم من محادثة 25 يوليو محل الجدل والتي قال فيها السفير إن زيلينسكي سوف "يقوم بالتحقيق" وأنه "سيفعل أي شيء" يطلبه منه ترامب.

وقال زيلينسكي فى تصريحات خاصة لـ"CNN" فى وقت سابق، عقب إدلائه ببيان للصحافة في العاصمة الأوكرانية كييف: "أعتقد أن الجميع في أوكرانيا سئموا من تلك القضايا. لدينا بلدنا. لدينا استقلالنا ولدينا مشاكلنا وأسئلتنا. هذا كل شيء". .

وتم سؤال الملازم ألكسندر فيندمان،  الخبير بشئون أوكرانيا فى مجلس الأمن القومى الأمريكى، من قبل مستشار الديمقراطيين في مجلس النواب دان جولدمان ممثل الديمقراطيين، عما إذا كان على علم بأي "أدلة موثوق بها" على أن أوكرانيا تدخلت في انتخابات عام 2016، فأجاب انه لا يعلم شيئا

وسأل جولدمان فيندمان إذا كان على علم بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد عزز هذه النظرية للتدخل الأوكراني في انتخابات عام 2016، فجاء رد فيندمان انه على دراية تامة بحقيقة الأمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة