أكرم القصاص - علا الشافعي

دار كريستيز تطلب الإعفاء من تعريفة ترامب الجمركية وتؤكد: خسارة كبيرة لأعمالنا

السبت، 02 نوفمبر 2019 11:00 م
دار كريستيز تطلب الإعفاء من تعريفة ترامب الجمركية وتؤكد: خسارة كبيرة لأعمالنا دار كريستيز
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت دار كريستيز  للمزادات العالمية بطلب للإعفاء من الرسوم الجمركية التى فرضها الرئيس ترامب على الفن والتحف الصينية، وكانت دار المزادات من الشركات الأولى التى قدمت طلبًا للاستبعاد يوم أمس، وهو أول يوم فى فترة الثلاثة أشهر التى يتم فيها قبول الطلبات من قبل مكتب الممثل التجارى للولايات المتحدة (USTR).

وبحسب موقع "Art.net news" إذا تمت الموافقة، فسيتم إعفاء كريستى من 15 فى المائة من الرسوم المفروضة على سبعة أنواع من الأعمال الفنية والتحف التى تأتى من الصين، بما فى ذلك الرسومات واللوحات والمطبوعات والنحت.

أوضحت دار كريستيز فى بيان: "سيؤثر هذا أيضًا بشكل كبير على سوق الفن الأمريكى ككل، حيث يقلل أى قدرة على شراء أعمال فنية صينية خارج الولايات المتحدة".

 يأتى ذلك ضمن حرب ترامب التجارية المستمرة والمتوترة مع الصين، وقد أسفرت التعريفة عن غضب من تجار الفن فى السوق الأمريكية، منذ أغسطس، حين أعلن الرئيس الأمريكى، أن الولايات المتحدة ستنفذ ضريبة بنسبة 10 فى المائة على الواردات الصينية بقيمة 300 مليار دولار، بما فى ذلك الفن والتحف، فى وقت لاحق من ذلك الشهر، قام بزيادة الرسوم الجمركية إلى 15 فى المئة، دخلت حيز التنفيذ فى 1 سبتمبر.

ومسموح من الآن وحتى 31 يناير، تتم دعوة الشركات للتقدم بطلب للحصول على حالة الإعفاء لدى USTR.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة