ترامب يزيد التعريفة الجمركية على الأعمال الفنية الصينية بنسبة 15%.. اعرف التفاصيل

الخميس، 29 أغسطس 2019 05:00 م
ترامب يزيد التعريفة الجمركية على الأعمال الفنية الصينية بنسبة 15%.. اعرف التفاصيل ترامب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واجه تجار الفن والتحف الصينية صعوبات عديدة بعد قرار إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الشهر الحالى بإدارج أعمال فنية ضمن قائمة السلع الصينية الخاضعة للتعريفة الجمركية على الواردات، والتى كان من المفترض أن تصل لنسبة 10% ابتداء من 1 سبتمبر المقبل، ولكن فى ظل الحرب التجارية بين ترامب والصين، سيرتفع هذا الرقم إلى 15 فى المائة، مما سبب فى غضب التجار.
 
وبحسب موقع art.net news، فوفقا للتعريفة الصينية الجديدة، يبدو ترامب يفضل زيادة العواقب على الواردات الصينية، يقول المحامى وخبير القانون الفنى توماس دانزيجر من ودانزيجر ومورو للمحاماة، من المؤكد أن سوق الفن الصينى العالمى سوف يحقق نجاحًا كبيرًا، لكن من الصعب أن نرى كيف سيكون لذلك تأثيرًا ملموسًا على السياسة التجارية الصينية، ربما أعطى "ترامب" الكثير من التفكير فى التعريفات كما فعل فى تغريدة له الأخيرة".
 
يقول بيتر تومبا، المدير التنفيذى لتحالف التراث العالمي، وهى مجموعة مناصرة مقرها واشنطن العاصمة، إن الزيادة البالغة خمسة فى المائة ستجعل الأمر أكثر صعوبة على المتعاملين فى التنافس، وهناك مسألة تلوح فى الأفق تتعلق بمشكلة الشحنات،  وتابع: "لا أحد يريد أن يدفع التعريفة مقدما لشحن شيء ما فى الولايات المتحدة".
 
وصف جيمس لالي، من جيه جيه لالى وشركاه، ومقره نيويورك، التعريفة بأنها "غير مدروسة ومضرة"، مضيفًا أنه يأسف لأن "منطق حججنا طغت عليه السياسة".
 
لكن يبدو التجار كانوا يستعدون لفرض ضرائب جديدة منذ أسابيع،  ففى 19 أغسطس، بعد الإعلان عن التعريفات الأولية البالغة 10 بالمائة، أصدرت جمعية تجار الفن الأمريكية بيانًا قائلًا: إن فرض الرسوم الجمركية على الفن من الصين سيكون له تأثير ضار على العديد من تجار الفن الأمريكيين، مع وجود التعريفة الجمركية المطبقة، سيكون من المستحيل تقريبًا لهذه الشركات تسعير الأعمال الفنية بشكل تنافسى داخل سوق الفن العالمى، ولاحظت المجموعة أيضًا أن الفنانين من المحتمل أن يتأثروا سلبًا.
 
لاحظت مجموعة ADAA جهودها الفاشلة السابقة لوقف تنفيذ التعريفات، نظرًا لأن إدارة ترامب كانت تراجع التعريفات المقترحة فى عامى 2018 و 2019، فقد طلبت الجمعية إزالة اللوحات والرسومات والفن التصويرى واللوحات الزخرفية والنقوش الأصلية والمطبوعات والطباعة الحجرية والتماثيل الأصلية من الدراسة.
 
كما حثت المجموعة أعضائها فى جميع أنحاء البلاد على تبادل التعليقات رسميًا مع مكتب الممثل التجارى للولايات المتحدة حول "التأثير الضار على أعمالهم الفردية والفنانين الذين يمثلونهم".
 
فى يونيو، بعد جلسة استماع، كتب تومبا أنه إذا تم تطبيق التعريفة الجمركية، فستكون هذه الخطوة موضع ترحيب حار من قبل الحكومة الصينية والمزادات الفنية والتجار فى الصين لأنها ستؤدى على الأرجح إلى طرد العديد من المنافسين الأمريكيين الصينيين من العمل والمزيد إعادة توجيه المبيعات إلى التجار الصينيين الذين يخدمون عملاء معظمهم من الصينيين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة