أكرم القصاص - علا الشافعي

إجراءات عزل ترامب.. جلسة جديدة لسماع شهادة سفير واشنطن لدى الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 04:51 م
إجراءات عزل ترامب.. جلسة جديدة لسماع شهادة سفير واشنطن لدى الاتحاد الأوروبى إجراءات عزل ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أولى جلسات الاستماع المقررة اليوم فى قضية عزل ترامب التى ستتضمن شهادة السفير الأمريكى لدى الاتحاد الأوروبى جوردون سوندلاند.

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية فسيدلى كل من رئيس لجنة الاستخبارات فى مجلس النواب آدم شيف والعضو البارز النائب ديفين نونيس بكلمات افتتاحية، تليها كلمة سندلاند، وفى وقت لاحق، سيكون أمام محامى الديمقراطيين دانييل جولدمان، ومستشار الجمهوريين، ستيف كاستر، 45 دقيقة لطرح أسئلة على السفير.

بعد ذلك، يحصل كل عضو من فى اللجنة والبالغ عددهم 22 فردا على خمس دقائق لاستجواب الشهود.

ووفقا لـ سي إن إن قال آدم شيف فى بيانه الافتتاحى إنه فى 7 سبتمبر الماضى تحدث سفير الاتحاد الأوروبى جوردون سوندلاند مع الرئيس وأخبر مسؤول مجلس الأمن القومى السابق تيم موريسون والسفير بيل تايلور عن المكالمة بعد ذلك بفترة قصيرة.

وسوف يشهد سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبى بأنه عمل مع رودي جولياني فى المسائل المتعلقة بأوكرانيا "بتوجيه صريح من رئيس الولايات المتحدة" إلى جانب وزير الطاقة ريك بيري والدبلوماسي الأمريكى كورت فولكر.

وفقًا لنسخة من بيانه جوردون سوندلاند الافتتاحى:

"لقد عملنا مع الوزير بيري والسفير فولكر مع السيد رودي جوليانى على المسائل المتعلقة بأوكرانيا بتوجيه صريح من رئيس الولايات المتحدة ولم نرغب في العمل مع السيد جولياني ولكن ببساطة فهمنا جميعًا أننا إذا رفضنا العمل مع السيد جولياني، فسوف نفقد فرصة مهمة لتوطيد العلاقات بين الولايات المتحدة وأوكرانيا، لذا اتبعنا أوامر الرئيس".

كما شهد السفير الأمريكى لدى الاتحاد الأوروبى جوردون سوندلاند بأن الرئيس ترامب أمره بالتحدث إلى رودي جوليانى، ولم يكن سعيدًا بذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة