أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار توضح حقيقة قطع اللحم المعلقة على قصر الشناوى بالمنصورة

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 11:26 م
الآثار توضح حقيقة قطع اللحم المعلقة على قصر الشناوى بالمنصورة قصر الشناوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحالت وزارة الاثار واقعة ظهور صورة قطع اللحم المعلقة على سور قصر منسوب إلى قصر الشناوي بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، و المنشورة في إحدى المواقع إلى النيابة الإدارية للتحقيق ومعاقبة المسؤل في حالة ثبوت الواقعة.

وأوضح المهندس وعد الله ابو العلا رئيس قطاع المشروعات، أن وزارة الآثار بدأت مشروع ترميم قصر الشناوي منذ العام الماضي، حيث تم الانتهاء من أعمال الترميم  بالطابق الأول للقصر بنسبة 90 %، و التي شملت ترميم حجرتي المدفأة، والنوم الرئيسية، و3 حجرات نوم فرعية، بالاضافة لترميم  الأرضيات المصنوعة من خشب الباركيه والحوائط غير المزخرفة والبانوهات المنتشرة على الحوائط، و كذلك ترميم العناصر الخشبية سواء كانت أبواب أو شبابيك وإحياء ألوانها .

يذكر أن قصر الشناوي هو تحفة معمارية متميزة بناه محمد بك الشناوى بمدينة المنصورة وكان أحد أبرز أعضاء مجلس النواب وعضو في حزب الوفد وأحد أعيان المنصورة. وكان صديق مقرب للزعيم سعد باشا زغلول. وقد بنى هذا القصر عام 1928 على مساحة 4164 بواسطة نخبة متميزة من المهندسين والعمال الإيطاليين.

ويتكون القصر من بدروم ودور أرضى وأول يربط بينهما سلم من الخشب المعشق الذي تم استيراده بأكمله من إيطاليا. وقد صمم القصر على الطراز الإيطالى بواجهات تنتمي للعمارة الأوروبية شبيهه بملامح عمارة البحر المتوسط.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة