فيديو.. إكسترا نيوز تكشف فضائح الإخوان وأردوغان.. وتبث تسريب صوتى يكشف شراء نجل أردوغان سفينة بـ15 مليون دولار على حساب الشعب التركى.. وتستعرض اعتراف الجماعة بلقاء الحرس الثورى الإيرانى

الخميس، 21 نوفمبر 2019 10:21 م
فيديو.. إكسترا نيوز تكشف فضائح الإخوان وأردوغان.. وتبث تسريب صوتى يكشف شراء نجل أردوغان سفينة بـ15 مليون دولار على حساب الشعب التركى.. وتستعرض اعتراف الجماعة بلقاء الحرس الثورى الإيرانى الاخوان واردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز فضائح كل من جماعة الإخوان واعترافها بلقاءاتها مع قيادات بالحرس الثورى الإيرانى، وفساد رجب طيب أردوغان والانتهاكات التى يمارسها حزبه العدالة والتنمية ضد المعارضين الأتراك.

فى هذا السياق ثت قناة إكسترا نيوز فيديو لقيادات من المعارضة التركية، يطالبون فيها وزير المالية التركى "البيراق" صهر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بالاستقالة وتقديم اعتذار للشعب التركى.

وتحدث المعارضون الأتراك خلال الفيديو قائلين: إن مواطنينا اليوم فى مواجهة كابوس البطالة الذى لم يروا مثله من قبل، وكل التدخلات والتجميلات التى تتم فى الإحصائيات، لم يعد بوسعها إخفاء الوضع، حيث ارتفع عدد العاطلين عن العمل فى ثالث 3 أشهر من عام 2019، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، بقدر 980 ألف شخص.

واستطرد المعارضون الأتراك: "أما العدد الحقيقى للعاطلين عن العمل فى الربع الثالث من العام، فقد ارتفع إلى 8 ملايين و84 ألفاً، وفي العام الأخير فُصل 789 ألف شخص من مواطنينا عن العمل، أي أصبحوا عاطلين عن العمل، فيما وعد صهر أردوغان وزير الخزانة والمالية  في بداية العام في شهر فبراير قبل الانتخابات الأخيرة بتوظيف 2.5 مليون شخص، وأعلن عن برنامج يُدعى تعبئة العمالة في 2019، وكان إلى جانبه رئيس اتحاد الغرف التجارية، وقاموا بتعليق لافتات هذا البرنامج في كل مكان قبل الانتخابات".

وبثت قناة إكسترا نيوز تسريب صوتى بين مدير بنك البركة ترك التركى، وبين رجل أعمال تركى يكشف إقدام نجل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على سفينة بـ15 مليون دولار على حساب الشعب التركي.

وخلال التسريب الصوتى يقول تورجوت سيميتجي أوغلو  مدير بنك البركة ترك: جاء أبناء أردوغان أمس، ونزلا لي والتقينا، ليقول مصطفي لطفي توباش، رجل أعمال تركى :جاء الاثنان أم واحد، ليرد مدير بنك البركة ترك:جاء الاثنان وقالا إنهما سيحصلان على السفينة المستعملة بـ15 مليون دولار ومُنحا الأموال لشراء السفينة المستعملة.

وقال رجل الأعمال التركى خلال التسريب الصوتى: ألا يأخذان هذه السفينة خدعة؟، ليرد مدير بنك البركة ترك: لا، فوالدهما يفهم في هذه الأمور، والدهما بارع في هذه الأمور، والدهما يعرف هذا الأمر، وهو ليس من النوع الذي يخدع، ليقول مصطفى لطيف توباش رجل أعمال التركى :"لا، ليس هو  ولكن الآخرين، فربما هؤلاء لم يسألوا والدهما".

واستطرد مدير بنك البركة ترك، خلال التسريب الصوتى : سأسأله – أى نجل أردوغان -  وأعطيك معلومات عن الأمر، ليرد رجل الأعمال التركى: أنا سألت ووجدت أنهم ذهبوا أمس وتحدثوا في الأمر، والرجال لدينا موافقون، ولم يتساوموا على سعرها ولكنهم أُعطوا أقل سعر.

كما بثت قناة إكسترا نيوز، فيديو لنائب كردى فى تركيا يتهمون حزب العدالة والتنمية الذى يتزعمه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان باغتصاب الديمقراطية فى تركيا.

وأكد النائب الكردى خلال الفيديو ، إن سياسة تعيين الأوصياء هذه إنما هي عملية مخططة ـ من الأساس ـ ويجري تنفيذها خطوة بخطوة، ولقد أكدنا من قبل أن هذا الأمر جرى التخطيط له عدة مرات، ونريد الآن أن نؤكده مرة أخرى.

وأضاف:"في الواقع، إن تعيين الأوصياء هي إحدى خطوات إنشاء نظام يعتمد على التعيين لا الانتخابات في تركيا، ولذلك، إن تلك القضية بالتأكيد لا تخص منتمي حزب الشعوب الديمقراطي أو ناخبيه فقط، وهذا سوف نؤكده إليكم مرة أخرى، فلقد ذهب مفتشو وزارة الداخلية إلى بلدية ماردين وقاموا بإعداد تقرير، لقد تم إعداد هذا التقرير ونشره."

وتابع النائب الكردى: ينص هذا التقرير على ضرورة تطبيق نموذج ماردين بشأن تعيين الأوصياء ونموذج مارين هذا ينص على التالي، أنه ينبغي اتخاذ تدابير بشأن تشكيل نظام يكون فيه المحافظ، وهو ممثل الحكومة المركزية، رئيسًا للحكومة المحلية، بما يعني أن التقرير يشير بشكل واضح، إلى أنه ينبغي انتخاب مجلس البلدية، ولكن يجري تعيين رئيس البلدية من قبل الرئيس التركى".

واستعرضت قناة إكسترا نيوز، الضوء على اعتراف إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان بوجود علاقات بين جماعة الإخوان بالحرس الثورى الإيرانى وتاريخ الجماعة بطهران.

من جانبها قالت الكاتب الصحفية فريدة الشوباشى، إن إبراهيم منير لا يمكنه أن ينكر العلاقة بين الإخوان والحرس الثورى الإيرانى، خاصة أن التسريبات التى خرجت مؤخرا بشأن اجتماع الإخوان بقيادات من الحرس الثورى الإيرانى كان تسريبها من أمريكا.

وأضافت فريدة الشوباشى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الاعتراف الإخوانى يظهر إلى أى مدى أن هذا الفصيل من الكئانات يمكن أن يفعل أى شئ وأن يكون فى خدمة أى أحد مقابل الأموال.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة