أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. فوز 10 مشروعات لجامعة الطفل بالزقازيق بمعرض ايسف للعلوم

السبت، 23 نوفمبر 2019 11:53 م
صور.. فوز 10 مشروعات لجامعة الطفل بالزقازيق بمعرض ايسف للعلوم الطلاب
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عاطف عامر منسق جامعة الطفل الملحقة بـ جامعة الزقازيق، أن 10 مشروعات للطلاب الأطفال من بين 13 مشاركين في أولي المعارض التمهيدية لمسابقة إيسف الشرقية للعلوم والهندسة 2020 ، نالت تقدير لجنة التحكيم والمنسقين، و سيتم تصعيدهم للمرحلة الثانية تهميدا للمشاركة في المسابقة السنوية علي مستوي الجمهورية .

و أضافت أن المسابقة تهدف إلي اكتشاف المخترعين والمبتكرين على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة بمحافظة الشرقية من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية ، وحازت المشروعات المشاركة في المعرض علي إعجاب لجنة التحكيم واللجنة التنسيقية نظرا لتوافر معايير التقييم في المشروعات المقدمة .

 وقال إن المشروعات المتميزة كانت ، الأول مسدس النيتروجين ، ومقدم من الطالب طارق أحمد السيد خريبة ، و الثاني خزانات الإطفاء )مقدم من الطالبة سما أحمد السيد خريبة ، والثالث " شطاف كهربائي متحرك لذوي الأعاقة الحركية وكبار السن " مقدم من الطالب ماركو البير إبراهيم ، و الرابع "جهاز تنفس تحت الماء بدون أنبوبة أكسجين " مقدم من الطالب عمر حمدي محمد عبد العظيم و الطالب محمد حمدى محمد عبد العظيم . والخامس عبارة عن  (Recycling energy) مقدم من الطالب عاصم محمد حموده محمد . و السادس (E-Soor" Application") مقدم من الطالب عمر يحيى توفيق، والطالب أحمد طارق موسى  ،والسابع " جهاز للكشف عن الألغام " مقدم من الطالب عمر حسام محمود إسماعيل  والثامن " مياه الأمطار وفوائدها وكيفية الاستفادة منها " ، مقدم من الطالبة رحمة جمال منصور، و التاسع " توفير الطاقة الكهربية "، مقدم من الطالب أحمد عماد الدين علي  ، والعاشر "تشغيل جهاز التحكم عن بعد بحرارة اليد " مقدم من الطالبة يارا أبو بكر محمد، والطالبة بسنت السيد محمد .

يجدر الإشارة إلي أن نظام التقدم للمسابقة يبدأ بالمعارض التمهيدية على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، ويتم تصعيد الطلاب أصحاب المشروعات الجيدة إلى المعرض المحلى بالمحافظة، وبعدها يتم تصعيد أفضل المشروعات للمعرض النهائى على مستوى الجمهورية، والذى يقام بالقاهرة خلال الأسبوع الأول من إجازة نصف العام، حيث ترشح لجان التقييم أفضل المشروعات للمشاركة فى المعرض الدولى للعلوم والهندسة على مستوى العالم، و الذى يقام بالولايات المتحدة الأمريكية فى شهر مايو من كل عام .

 

الطلاب الفائزون (1)
الطلاب الفائزون (1)

 

الطلاب الفائزون (2)
الطلاب الفائزون (2)

 

الطلاب الفائزون (3)
الطلاب الفائزون (3)

 

الطلاب الفائزون (4)
الطلاب الفائزون (4)

 

الطلاب الفائزون (5)
الطلاب الفائزون (5)

 

الطلاب الفائزون (6)
الطلاب الفائزون (6)

 

الطلاب الفائزون (7)
الطلاب الفائزون (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة