التنمية المحلية: 15 مليار جنيه لخفض معدلات التلوث وتوفير حياة صحية لأجيال قادمة

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 07:29 م
التنمية المحلية: 15 مليار جنيه لخفض معدلات التلوث وتوفير حياة صحية لأجيال قادمة وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، على التعاون مع كافة الوزارات والمديريات فى المحافظات للقضاء على السحابة السواء، من خلال جمع البيانات وإعطاء دورات لرفع الوعى. 
 
وأضاف شعراوى خلال كلمته باحتفالية وزارة البيئة للقضاء على السحابة السوداء، أننا نعمل على تنفيذ خطة تهدف إلى التنمية المستدامة فى كافة المجالات وخاصة فى مجال البيئة، وظهر ذلك خلال الخمس سنوات الماضية بدعم من القيادة السياسة. 
 
وأكد أننا نسعى على دمج البعد البيئى فى كافة المشروعات لخلق مجتمع صديق للبيئة، كما نعمل على التعامل مع المخلفات الصلبة للاستفادة منها وإعادة تدويرها بشكل سليم للاستفادة منها.
 
وأشار إلى أن هناك ما يقرب من 15 مليار جنيه لتحسين جودة الحياة وجعلها حياة صديقة للبيئة، والعمل على تقليل معدلات التلوث لتوفير حياة صحية لأجيال قادمة.
 
وأوضح وزير التنمية المحلية أن التعاون الجيد تم بين الوزارات منذ 6 أشهر على هيئة مجموعات عمل متتالية على المستوى الوزارى والمحافظات التى انتشر بها السحابة السوداء.
 
وتابع "شعراوي": ظاهرة السحابة السوداء مصدر معاناة لمعظم الدول نتيجة التعامل بشكل سيئ مع المخلفات الزراعية، وتتحرك الأجهزة المعنية فى إطار تنسيق متناغم للقضاء على هذه الظاهرة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة