"ضمان الجودة": لجنة من الخبراء لمراجعة المعايير الأكاديمية لقطاع الاعلام الجامعى

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 07:57 م
"ضمان الجودة": لجنة من الخبراء لمراجعة المعايير الأكاديمية لقطاع الاعلام الجامعى الدكتورة يوهانسن عيد
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتوره يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أهمية مستقبل جودة التعليم ومعدلات الاعتماد المخطط لها تمشيا مع رؤية مصر 2030.
 
 
 وأضافت عيد ،  في ختام الاجتماع الشهري لمجلس إدارة الهيئة والذي تمت به مناقشة نتائج الزيارة الاستثنائية التي قامت بها رئيسة الهيئة  لـ" 15 مدرسة بالعريش  ، أن ماشاهدته بمدارس العريس من انتظام وانضباط  بمختلف المراحل التعليمية يؤكد على مناخ الأمن والاستقرار.
 
 
وعن أهم قرارات مجلس ادارة الهيئة في اجتماعه اليوم قالت رئيسة المجلس، أنه تم اعتماد كلية العلاج الطبيعي  القاهره ، وكلية هندسة أسيوط وكلية التربية النوعية بالمنيا وكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس ، كما تم اعتماد برنامج العلوم الاكتواريه بكلية التجارة وجامعة القاهرة  بالإضافة لاعتماد عدد من البرامج لعدد من الكليات، كما تم منح مهله لعدد آخر من البرامج لاستكمال اجراءات الاعتماد .
 
 
وفيما يتعلق بقرارات عدم الاعتماد تقرر عدم اعتماد 2 معهد عالي كما تم كذلك  في اجتماع اليوم  موافقة  المجلس على تشكيل لجنة لمراجعة المعايير القومية الأكاديمية لقطاع الاعلام بالجامعات المصرية
 
واختتمت د يوهانسن عيد، تصريحاتها  بأنها ستشارك غدا في ندوة موسعة بمدينة سمنود – محافظة الغربية بعنوان " جودة التعليم  .. بوابة المجتمع لتعزيز وتحسين الثقة في مخرجات العملية التعليمية " والتي تنظمها هيئة جودة التعليم  بالتعاون مع الدكتورة ليلى أبو اسماعيل ، أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب وذلك بنقابة المعلمين بسمنود.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة