مكرم محمد أحمد: لا يمكن حل القضية الفلسطينية فى ظل حالة الانقسام الداخلى

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 09:13 م
مكرم محمد أحمد: لا يمكن حل القضية الفلسطينية فى ظل حالة الانقسام الداخلى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه لا يمكن نجاح حل القضية الفلسطينية فى ظل الانقسام الفلسطينى وغياب وحدة الأراضى ووحدة الصف الفلسطينى، مشيرًا إلى أن الرئيس الفلسطينى بذل جهد، وحركة فتح حاولت كثيرًا، ولكن المسئول الأول عن ذلك هما حركة حماس.
 
وأضاف خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الاثنين، أن الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، يحاول أن يزايد على الوضع الفلسطينى، ويظهر وكأنه حامى حمى الفلسطينيين، مشددًا على أن نوايا أردوغان رغم تظاهره بتأييده القضية الفلسطينية، لكنه ينحاز للإخوان التى اعترف الجميع بأنها إرهابية والتى ثبت أنها أكثر القوى السياسية فى العالم العربى نفعية من القضية الفلسطينية ولم تقدم شيء إيجابى لها، وكانت عامل ضغط وتمزق وكسرة للقضية الفلسطينية.
 
وأكد أن "أردوغان" يسعى لوجود موطأ قدم له فى ليبيا، ويحاول أن يكون شوكة فى ظهر مصر، لكونه يسعى لاستعادة تركيا لمكانتها، ولا يمكن حدوث ذلك إلا على حساب مكانة مصر.
 
على جانب آخر، أوضح أن عقدة قطر أنها لا دور ولا تأثير لها وتسعى بأموالها لإحداث تأثير يذكر لها، مشددًا على أن نظام الحكم فى قطر له توجهاته القديمة مع الإخوان، متسائلًا :"من هى قطر؟"، فالنظام القطرى يسيئ التصرف فى ثروات قطر، وينفقها على التخريب والتدمير.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة