كلام ستات.. شريهان أبو الحسن: مرض الـ"شيروفوبيا" هو الخوف عند الشعور بالسعادة.. خبيرة تغذية تقدم أطعمة تساعد على محاربة الاكتئاب.. الإذاعية سما سعيد: مفيش راجل أو ست اتخلق "نكدى"

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 08:27 م
كلام ستات.. شريهان أبو الحسن: مرض الـ"شيروفوبيا" هو الخوف عند الشعور بالسعادة.. خبيرة تغذية تقدم أطعمة تساعد على محاربة الاكتئاب.. الإذاعية سما سعيد: مفيش راجل أو ست اتخلق "نكدى" كلام ستات
نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول بنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى ونهال عنبر، عدة موضوعات متنوعة.

خبيرة تغذية تقدم أطعمة تساعد على محاربة الاكتئاب

قالت ريهام شاكر خبيرة التغذية، إن الاكتئاب الموسمي يأتى نتيجة أن الجسم لم يتعرض للشمس، ولذك يحتاج الجسم للنشويات والسكريات حتى يقوم بإفراز "السيروتونين" هرمون السعادة فى الجسم، مضيفة أن المخ يحتاج إلى حوالى 60% من الدهون المفيدة الموجوده فى كلا من زيت الزيتون والزيت الحار وزيت السمسم وبذور عباد الشمس واللب الأبيض والسوري.  

وأضافت ريهام خلال استضافتها، أن هناك بعض الأطعمة تساعد على تقليل الاكتئاب وفى نفس الوقت تكون مفيدة وتمده بالفيتامينات مثل الماغنسيوم والحديد وفيتامين "ب" مثل السبانخ والبطاطا والجزر ولبن الجوز هند مع بذور الشيا، الزبادى مع عسل النحل والشوفان ، والموز حيث يعتبر من أهم الفواكه التى تعلى نسبة هرمون السعادة.

شريهان أبو الحسن: "شيروفوبيا" مرض من يخافون عند شعورهم بالسعادة

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن بعض الناس أحيانا يخافون عند شعورهم الشديد بالسعادة، وهو ما يسمى علميا بمرض الـ"شيروفوبيا".

وأضافت، أن الأبحاث العلمية أوضحت أنهم يخافون من حضور المناسبات السعيدة أو فرض آى تغييرات جديدة تؤدى للشعور بالسعادة.

من ناحية أخرى، أشارت الفنانة هيدى كرم أن هناك زوجين من اليابان استمر نجاح زواجهما لمدة 80 سنة، وعن فكرة استمرار حياتهما السعيدة طوال هذه المدة فكان ردهم هو كلمة "الصبر".

وفى جانب أخرى ذكرت ندى رحمى أن وسائل التواصل الاجتماعى قد تسبب غيرة ومشاكل نفسية، ولذلك يدرس موقع "إنستجرام" إلغاء عدد اللايكات حيث تظهر لصاحب الأكونت فقط .

سما سعيد: مفيش راجل أو ست اتخلق "نكدى"

قالت سما سعيد مذيعة راديو هيتس، إنه لا يوجد رجل أو سيدة "اتخلق نكدى"، مضيفة أن الكثير من النساء فى الوقت الحالى يعملون وحتى ربات البيوت تحت ضغوطات يومية مع الأبناء، وأن السيدات دائما لديها توقعات مرتفعة وبالتالى تحدث المشاكل.

وأضافت سما خلال استضافتها، أنها متزوجة منذ 15 عاما وقدرتها على الاحتمال زادت خصوصا بعد الإنجاب، مردفة: غريزتى كـ"أم" تسمح لك التنازل عن الكثير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة