أكرم القصاص - علا الشافعي

احذر أماكن فى بيتك تحمل جراثيم خطرا على صحتك

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 11:30 م
احذر أماكن فى بيتك تحمل جراثيم خطرا على صحتك ريموت التليفزيون
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احذر أماكن فى بيتك تحمل جراثيم خطرا على صحتك منها أحواض الحمام وأسطح الطاولات ومقابض أبواب الثلاجة وأجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون ولوحة مفاتيح الكمبيوتر وملاءات الأسرة ومناشف الحمام سبب العدوى بالمكورات العنقودية.

2017_7_14_12_9_44_504

العديد من الأماكن في المنزل التى قد تحمل اعداد كبيرة من الجراثيم مما ينتج عنه الإصابة بالعديد من الأمراض ، حيث كشفت العديد من الأبحاث عن وجود  بكتيريا المكورات العنقودية في أماكن عديدة فى المنزل منها أحواض الحمام، ومقابض أبواب الثلاجة ، وأغطية السرير وأجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون.

كما تبين أن نصف الأشخاص في الأسرة يأوون هذه الجرثومة مرة واحدة على الأقل  على الرغم من أنهم لم يظهروا أي أعراض في كثير من الأحيان.

ووفقا لموقع " Harvard Health" بكتيريا المكورات العنقودية تقاوم العديد من المضادات الحيوية، عادة ما تسبب الجرثومة آفات جلدية تشبه عمومًا لدغة حشرة مليئة بالقيح، ولكن إذا غزت الجسم، يمكن أن يؤدي إلى أمراض قاتلة مثل الالتهاب الرئوي والتهابات مجرى الدم.

razmery-polotenec-standartnye-parametry-i-prednaznachenie

في كثير من الأحيان ، ترتبط تلك الإصابات بالألعاب الرياضية أو تنتشر بين الأشخاص الذين يعيشون في أماكن مزدحمة.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور ستيفاني فريتز ، أخصائي الأمراض المعدية لدى الأطفال بجامعة واشنطن في سانت لويس ، إن النتائج الجديدة تؤكد على أن الأسر هي حاضنة مهمة أيضًا لهذا المرض.

وقال فريتز "أرى العديد من الأطفال  المصابين بمرض المكورات العنقودية يصابون بالتهابات متكررة،  وفي كثير من الأحيان، يتأثر العديد من أفراد الأسرة أيضًا.

واتضح أن العديد من الأسطح المنزلية كانت تستضيف المكورات العنقودية بشكل متكرر، والخزانات الرئيسية هي أحواض الحمام وأسطح الطاولات ومقابض أبواب الثلاجة وأجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون ولوحة مفاتيح الكمبيوتر وملاءات الأسرة ومناشف الحمام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة