أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية اليوم.. ولى عهد السعودية يزور الإمارات.. وخليفة بن زايد يفرج عن 662 سجينا بمناسبة اليوم الوطنى الـ48.. وأمير الكويت يوجه بمحاربة الفساد.. والعراق يحاسب مخربين اعتدوا على الأملاك العامة

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 01:00 م
الصحافة العربية اليوم.. ولى عهد السعودية يزور الإمارات.. وخليفة بن زايد يفرج عن 662 سجينا بمناسبة اليوم الوطنى الـ48.. وأمير الكويت يوجه بمحاربة الفساد.. والعراق يحاسب مخربين اعتدوا على الأملاك العامة الصحافة العربية اليوم
كتبت ــ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، موضوعات وتقارير متنوعة بين المحلية والدولية، ففى الإمارات والمملكة العربية السعودية هناك اهتمام كبير بزيارة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان لأبوظبى، وفى الكويت يشن الأمير حربا على الفساد ومحاسبة كل من تورط فيه.. وإلى أبرز ما طالعتنا به صحافة العرب.

 

الرياض: ولى العهد السعودى يبدأ زيارة للإمارات اليوم

يبدأ ولى العهد السعودى زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفى تقريرها قالت صحيفة الرياض السعودية "من الطبيعي ونحن نتحدث عن العلاقات السعودية - الإماراتية المميزة، أن نتوقف أولاً عند الطبيعة التي تحكم المملكة العربية السعودية، بدول الخليج عامة والإمارات خاصةً في هذه الظروف الصعبة والحساسة، حيث تمثل المملكة بثقلها العربي والإسلامي، دور الشقيقة الكبرى لمجمل الدول الخليجية، كما أن ما تمتلكه المملكة من مقدرات اقتصادية هائلة، كونها من أكبر مصدري النفط في العالم، وما تمتلكه أيضاً من قدرات عسكرية، يجعل منها جدار الصد الأمامي في الدفاع عن أمن الخليج وحمايته، والأمن القومي العربي عامة، ولذلك فإن الحديث عن العلاقات السعودية - الإماراتية، لا يعدو كونه فصلاً من فصول علاقات الأخوة الاعتيادية التي تربط المملكة بأخواتها الخليجيات عامة.

وتناول التقرير تطور وتنامي العلاقات بين (الرياض وأبو ظبي)، لأسباب كثيرة وعديدة، أبرزها أن الإمارات تشكل مع مجلس التعاون الخليجي عضوا فاعلا ومهما ومؤثرا، وما كان لها أن تستمر في النجاح، لولا الموقف السعودي القوي والداعم لهما، انطلاقًا من سعي المملكة، إلى شد عضد الأمة العربية والإسلامية، وتعزيز مواطن القوة العربية، بشكل يضمن الحفاظ على الأمن القومي العربي، ويحمي المنطقة من أي اعتداء خارجي، ويكون ضامناً لمصالح العرب القومية.

 

page0001
 

الوطن الإماراتية: خليفة بن زايد يأمر بالإفراج عن 662 سجينا بمناسبة اليوم الوطني الـ 48

أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بالإفراج عن 662 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل سموه بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي أمر الإفراج عن السجناء في إطار حرص صاحب السمو رئيس الدولة على إعطائهم فرصة لبدء حياة جديدة والتخفيف من معاناة أسرهم.

 

الوطن
الوطن

 

 

الراي الكويتية: أمير الكويت يوجه بمحاربة الفساد ومحاسبة المتجاوزين

وجّه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد رؤساء السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية بـ «التعاون عملاً بما تضمنته المادة 50 من الدستور، والتي تحضُّ على فصل السلطات مع تعاونها، وذلك سعياً لتحقيق مصلحة البلاد والعباد، لا سيما تعزيز النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد، والعمل على كل ما من شأنه القضاء على آفة الفساد ومحاسبة المتجاوزين».

وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة الشيخ محمد العبدالله أن توجيهات الأمير جاءت خلال استقباله أمس كلاً من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمتي التمييز والدستورية المستشار يوسف المطاوعة.

من جهة أخرى، انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة أمس دورة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين لكرة القدم «خليجي 24» بمشاركة كاملة العدد لدول مجلس التعاون الخليجي الستة والعراق واليمن.

ونوه الأمير إلى أن «هذا التجمع الأخوي يمثل إحدى الخطوات المنشودة نحو الطريق الصحيح لإعادة اللحمة الخليجية لسابق عهدها وتعزيز وشائج وأواصر الأخوة، واستعادة الترابط والتقارب بين شعوب ودول المجلس لاستكمال مسيرة التعاون القائم في مختلف المجالات بينهم والحفاظ على مكتسبات مجلس التعاون ووحدته».

وعبر في برقية تهنئة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد عن «بالغ اعتزازه وسروره وسعادته بالتجمع الرياضي والأخوي الذي جمع الأشقاء والمشاركين»، مشيداً باللوحات الفنية الرفيعة التي تخللت حفل الافتتاح وأضفت البهجة والسرور على المتابعين داخل قطر وخارجها ونالت إعجابهم وعكست الوجه الحضاري المرموق للبلد الشقيق.

وكان الشيخ تميم بن حمد أعلن افتتاح «خليجي 24» قائلاً: «باسم كل قطري أرحب بالجميع في دوحة الجميع».

وشهدت مراسم الافتتاح لوحات فنية خليجية مبهرة تحدثت عن البطولة منذ انطلاقتها وتاريخها بين الدول، إضافة إلى مؤثرات ضوئية وأسهم نارية.

 

الراي
الراي

 

الصباح العراقية: أوامر قبض بحق مخربين اعتدوا على الأملاك العامة

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء الركن عبد الكريم خلف، أن "الجهات المختصة ستتخذ جميع التدابير المسئولة لإيقاف جرائم القتل والاعتداء والحرق والسلب والنهب ومعاقبة مرتكبيها"، في وقت أعلنت فيه وزارة الداخلية صدور أوامر قبض بحق مجموعة مخربين قاموا بإحراق محال تجارية في العاصمة بغداد واعتدوا على المواطنين والأملاك العامة والخاصة.

وقال اللواء خلف: إن "العصابات التي تستخدم التظاهرات غطاء لممارساتها في القتل والاعتداء والحرق والسلب والنهب اصبحت واضحة لأبناء شعبنا وللمتظاهرين السلميين"، وأضاف "سنتخذ جميع التدابير المسئولة لإيقاف هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها".

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الداخلية خالد المحنا: إن "الحكومة المركزية تشدد على ضرورة توفير الحماية والحفاظ على الممتلكات وأرواح المواطنين، ومنع المخربين الذين يحاولون الاعتداء على أموال المواطنين والبنايات الخاصة والعامة".

وأوضح أن "قوات الشرطة جمعت بيانات خاصة بالمتجاوزين الذين خرقوا القانون وارتكبوا جرائم متنوعة".

الصباح
الصباح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة