أكرم القصاص - علا الشافعي

"بتحب الحفلات".. بيت السحيمى يقدم حفلا "لفرقة المولوية" الخميس

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 03:00 ص
"بتحب الحفلات".. بيت السحيمى يقدم حفلا "لفرقة المولوية" الخميس بيت السحيمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، يقدم مركز إبداع " بيت السحيمى" بشارع المعز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، يوم الخميس 28 نوفمبر الجارى، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء حفل فرقة " المولوية" بقيادة الدكتور عامر التونى.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من القصائد فى المديح النبوى لكبار شعراء الصوفية منهم " بن الفارض، الحلاج، إبن عربى ، رابعة العدوية" وغيرهم.

 جدير بالذكر، أن بيت السحيمى أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي هو بيت عربي ذو معمار شرقي متميز يقع في حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية في قلب مدينة القاهرة. يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلي والآخر بحري، أنشأ القسم القبلي الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي سنة 1058هـ / 1648م.

وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبى على أحد جدران البيت، أما القسم البحرى فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبي سنة 1211هـ/1797م وادمجه فى القسم الأول وجعل منهما بيتاً واحداً، عرف المنزل باسم بيت السحيمى نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمى شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر، وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة في حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة