أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. أهالى منطقة جامع فلفل ببشتيل يشكون تراكم المخلفات.. وشكوى من انتشار القمامة والأغنام بشارع أحمد عرابى شبرا الخيمة.. وقارئ يناشد المسئولين بإنشاء كوبرى لحماية أهالى أبو خليفة بالإسماعيلية

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى منطقة جامع فلفل ببشتيل يشكون تراكم المخلفات.. وشكوى من انتشار القمامة والأغنام بشارع أحمد عرابى شبرا الخيمة.. وقارئ يناشد المسئولين بإنشاء كوبرى لحماية أهالى أبو خليفة بالإسماعيلية دفتر أحوال المواطنين
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميًا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة انتشارالقمامة والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

أهالى منطقة جامع فلفل ببشتيل يشكون تراكم القمامة

أرسل القارئ أيمن مصطفى أحد أهالى منطقة جامع فلفل ببشتيل بمحافظة الجيزة، يشكون تراكم القمامة فى الشارع، وذلك عبر خدمة "صحافة المواطن".

1
قمامة _ ارشيفية
 

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى "اليوم السابع": لابد من توفير صناديق للقمامة ورفعها يوميًا لتجنب الأمراض والرائحة الكريهة.

شكوى من انتشار القمامة والأغنام بشارع أحمد عرابى شبرا الخيمة

أرسل القارئ أحمد حمدى، من سكان شارع أحمد عرابى بغرب شبرا الخيمة، شكوى من انتشار القمامة والكلاب الضالة والأغنام ورعيها فى الشارع أحمد عرابى غرب شبرا الخيمة.

2
القمامة
 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "نعانى  من انتشار القمامة والكلاب الضالة والأغنام فى شارع عرابى، وكل يوم فى الصباح نشوف هذه الخرفان وهى ما تعيق الطريق العمومى، وهذا القطيع يوميا بهذا الشارع يذهب إلى القمامة الموجودة بطول شارع عرابى ليأكلوا منها، وذلك ليس آدميا فنرجوا من رئيسة حى غرب شبرا الخيمة التحرك فورا لمنع هذه المهزلة".

وأكد القارئ: انتشار القمامة وعدم رفعها بشكل مستمر تسبب فى انتشار الأمراض والرائحة الكريهة، مناشدًا المسئولين بسرعة التحرك حفاظًا على أرواح المواطنين.

قارئ يشكو من انتشار القمامة بجوار الإذاعة بالإسكندرية

أرسل القارئ شادى الديب، مقيم محافظة الإسكندرية عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى من انتشار القمامة أمام الإذاعة وكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية.

3
تجمع للقمامة
 

أرسل القارئ شادى الديب، مقيم محافظة الإسكندرية عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى من انتشار القمامة أمام الإذاعة وكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية.

قارئ يناشد المسئولين بإنشاء كوبرى لحماية أهالى أبو خليفة بالإسماعيلية

أرسل القارئ على عبد الله عبادى المقيم فى القنطرة محافظة الإسماعيلية، عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى من وجود دوران خطر على طريق قرية أبو خليفة وقرية الشهيد خيرى التابعين لمركز القنطرة.

4
ملف طريق قرية أبو خليفة بالاسماعيلية

وناشد القارئ قائلاً: "يحصد دوران طريق مدخل قرية أبو خليفة يوميا الكثير من الأرواح للأهالى نظرًا لخطورته، وكل ما نحتاج إليه هو عمل كوبر علوى أو نفق على غرار ما تم إنشاؤه على طريق الإسماعيلية - بورسعيد".

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل وسرعة الحل لحماية أهالى القرى المجاورة.
 

القمامة والحيوانات النافقة فى مدخل قرية دمتيوة بدمنهور.. والأهالى يشكون

أرسل القارئ أحمد شوقى المقيم فى قرية دمتيوة التابعة لمركز دمنهور محافظة البحيرة، شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، بخصوص تراكم القمامة والحيوانات النافقة فى مدخل القرية.

5
قمامة فى قرية دمتيوة فى دمنهور بالبحيرة
 

وناشد القارئ قائلا: "نعانى نحن أهالى قرية دمتيوة التابعة لمجلس مركز دمنهور من تراكم القمامة والحيوانات النافقة فى مدخل القرية مما أدى لانتشار الأمراض والأوبئة فى القرية".

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لرفع القمامة قبل انتشار الأمراض.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة