فيديو.. وزير الخارجية: منتدى أسوان للسلام يدعم الأهداف المركزية للاتحاد الإفريقى

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 06:43 م
فيديو.. وزير الخارجية: منتدى أسوان للسلام يدعم الأهداف المركزية للاتحاد الإفريقى وزير الخارجية سامح شكرى
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين المقرر عقده يومى 11 و12 ديسمبر المقبل بمدينة أسوان يدعم الأهداف المركزية للاتحاد الأفريقى من خلال تركيزه على الحلول الأفريقية لمشاكل القارة، ويوفر منصة  لمعالجة كل من الجوانب السياسية والتنموية التي تهم القارة الأفريقية.

 وقال شكرى فى مقطع فيديو نشرته وزارة الخارجية عبر وسائل التواصل الاجتماعى إن الرئاسة المصرية للاتحاد الافريقى تولى اهتماما  كبيرا بقضايا إعادة الإعمار بعد النزاعات فى القارة وهى جانب مهم سيتم معالجته خلال المنتدى.

 وأشار وزير الخارجية إلى أن المنتدى يأتي كحدث إضافي يسلط الضوء على أهمية التواصل بين البلدان الأفريقية على جميع المستويات ، مما يتيح الفرصة لكل من المسئولين والشخصيات البارزة  فى معالجة القضايا الرئيسية التي تهم القارة الأفريقية وشعوبها.

ولفت إلى أن  مصر ستقوم  بمتابعة نتائج منتدى أسوان ومع نهايته ستعد  خارطة طريق للأفكار حيث سيقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى  باطلاع  القادة الأفارقة خلال القمة القادمة بالنتائج التى أسفر عنها المنتدى  لإدماجها في جدول أعمال الاتحاد الأفريقي للوقوف على الأسباب التى يمكن أن تعرقل التنفيذ على مستوى الاتحاد.

وأكد وزير الخارجية أن منتدى أسوان لن يكون حدثًا لمرة واحدة، ولكنه سيتكرر سنويًا وسيصبح عنصرًا أساسيًا في جدول الأعمال الأفريقي فيما يتعلق بالبحث والتوصل إلى حلول أفريقية للمشاكل الأفريقية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة