كيف تحقق أنفاق بورسعيد نقلة حضارية وتاريخية للمحافظة وتزيد من التنمية؟

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 12:00 ص
كيف تحقق أنفاق بورسعيد نقلة حضارية وتاريخية للمحافظة وتزيد من التنمية؟ انفاق
كتب هشام عبد الجليل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد نواب البرلمان بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مشروعات أنفاق بورسعيد ومحور 30 يونيو، وإعلانه عن تدشين التأمين الصحى الشامل على مستوى الجمهورية، مؤكدين أن الرئيس السيسى يبنى مصر من جديد، ولافتين إلى أن إنجازات الرئيس في مجال المشروعات القومية تمثل طفرة غير مسبوقة.

فى هذا السياق قال الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن تدشين مشروع التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد خطوة لطالما انتظرناها طويلا لافتا إلى أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية فريدة من نوعها فى قطاع الصحة.

وأضاف أبو العلا ، أن كثير من المواطنين لطالما طالبوا ببدء تطبيق نظام التامين الصحى الشامل على مدار السنوات القليلة الماضية، إلا أن الرئيس السيسى حول هذه المطالبات إلى واقع عملى بتدشين مشروع التأمين الصحى والاستعداد لتطبيقه فى محافظة بورسعيد.

 وأضاف أبو العلا أن تطبيق التأمين الصحى الشامل واحد من أهم الإنجازات التى يجب أن ندعم الدولة فيها خلال الفترة المقبلةلافتا الى ان نظام التامين الصحى الشامل على مستوى طموح المصريين من ناحية الجودة الطبية والخدمات التى سوف يتم تقديمها .

وفى إطار متصل أشاد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بالمشروعات العملاقة التى افتتحها الرئيس السيسي اليوم، فى جنوب بورسعيد، والتى تضم مجمع صناعى يضم 118 مصنعا، ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وأنفاق 3 يوليو لربط منطقة جنوب بورسعيد بسيناء، مؤكدا أن ما حدث اليوم هو نقلة تاريخية وحضارية لبورسعيد لم تحدث من قبل.

وأوضح وهدان، أن المنظومة الصحية الشاملة هو عمل إنسانى فى المقام الأول من الرئيس السيسي للمصريين، وهو مشروع قومى لا يقل عن السد العالى ونصر اكتوبر يخدم ويحافظ على صحة وكرامة المصريين، مؤكدا أنه خلال الخمس سنوات الماضية شهدت تعزيز دور مصر الاقليمى والدولى ونهضة اقتصادية شاملة فى كافة الجوانب، وكذلك المشروعات الاقتصادية تؤتى ثمارها والبنية التحتية للدولة المصرية تضاهى دول العالم الكبرى.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادى الحالى مختلف تماما عن عام 2011، وبالتحديد توقيت تسليم الرئيس السيسى للسلطة عام 2013، والتى كانت أصبحت أفضل بشكل كبير بعد تنفيذ شبكة للطرق، بالإضافة إلى تأسيس البنية التحتية بشكل أفضل، مضيفا أنه بالفعل هناك تطور صناعى وحضارى وعمرانى كبير تشهده مصر بشكل لم يحدث فى التاريخ الحديث منذ عصر محمد على.

وشدد "وكيل مجلس النواب"، أن مصر من خلال قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبرت كل الأخطار والعراقيل والمؤامرات التى كانت تستهدف الدولة المصرية.

فيما قال النائب فوزي الشرباصي عضو مجلس النواب، إن قطاع الطاقة في مصر في صدارة القطاعات الواعدة بالاقتصاد الوطني، وأن الاستثمارات فيه هائلة وغير مسبوقة وتتخطى عشرات المليارات من الجنيهات.

 وأشاد باللقاء الذي عقده الرئيس السيسي،  مع كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مشددا على أنه لقاء هام في اطار المتابعة الدورية للتقدم الذى تحرزه الشركة الإيطالية فى نشاطها بمجال التنقيب والإنتاج بقطاع الغاز والبترول فى مصر، بما فى ذلك سير العمل والإنتاج بحقل "ظهر" للغاز الطبيعى.

ولفت الى أن مصر تمثل إحدى أهم الأسواق لعمل شركة ايني الايطالية العملاقة على مستوى العالم، وغيرها من الشركات العالمية. كما أن هناك سعي مصري حثيث لتكون مصر مركزاً إقليميا للطاقة، خاصةً من خلال تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط واتخاذ القاهرة مقراً له.

فيما قال النائب نافع هيكل، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي أنفاق جنوب بورسعيد ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصي لأورام الأطفال التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد ومشروع تطهير بحيرة المنزلة، هو استكمال للمشروعات القومية العملاقة التي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنشيط الاقتصاد المصري في مختلف المجالات، وخاصة تسهيل حركة التجارة وتبادل البضائع.

وأضاف "هيكل"، أن الأنفاق غرضها تسهيل حركة التجارة، وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة والتي ستسهم في تسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة، مشيرًا إلي أن مشروعات البنية التحتية التي توليها الدولة اهتمام كبير، في ضوء توجيهات الرئيس السيسي، لاسيما وأنها بمثابة عنصر جذب للاستثمارات المختلفة، سواء فيما يتعلق بالطرق أو شبكة الاتصالات أو طاقة  كهربائية، والتي من شأنها تشجيع أي مستثمر علي ضح استثمارات قويه في السوق المصري.

وأكد أن تلك الإنجازات ومثلها في باقي القطاعات، تمثل طفرة غير مسبوقة، تعكس مدى إصرار وعزيمة الرئيس السيسي، على العبور بالبلاد نحو التنمية، في ظل ما تواجهه من تحديات في مواجهتها للإرهاب.

فيما أكد النائب سعيد حساسين أن الرأى العام المصرى على إدراك ووعى كاملين بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى قالها اليوم خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية الكبرى بمحافظتي شمال سيناء وبور سعيد بأنه لا يوجد قطاع من قطاعات التنمية فى مصر مطلوب العمل فيه إلا واقتحمناه وأن شبكة الطرق التى يجرى إقامتها تعد جزءا متواضعا مما يتم إنجازه، وقال إنه تم خلال الأربع أو الخمس سنوات الماضية إنفاق نحو 4 تريليونات جنيه.

 وقال " حساسين " إن هذه الكلمات الواضحة من الرئيس السيسى هى واقع يراه الشعب المصرى يوميا من خلال متابعته للمشروعات القومية الكبرى التى حققها الرئيس السيسى لمصر خلال السنوات القليلة الماضية.

وأكد أن المصريين يعلمون جيدا أن الرئيس السيسى يبنى مصر من جديد لتكون دولة كبيرة واقتصادها واعد وستكون واحدة من اهم الدولة الجاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية خاصة ان المشروعات التى يتم تنفيذها كان يجب ان تتم منذ اكثر من 20 عاما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة