أكرم القصاص - علا الشافعي

أمسية ثقافية للطلاب الوافدين بجامعة كفر الشيخ

الخميس، 28 نوفمبر 2019 10:36 ص
أمسية ثقافية للطلاب الوافدين بجامعة كفر الشيخ جانب من الأمسية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الإدارة العامة  للمدن الجامعية والتغذية بجامعة كفر الشيخ أمسية ثقافية ،بحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة لشئون للدراسات العليا والبحوث ،وطارق الملا مدير عام المدن الجامعية ،والدكتور نجوى الخطيب، المشرف على مدينة الطالبات، والدكتور أحمد الطراوي ،المشرف على المدن طلاب بإشراف نيره فاروق مدير المدينة " طالبات 2"، وفاطمة أبو سريع مدير المدينة" طالبات 1" ومحمد قريش مدير المدن طلاب .

وأوضح  الدكتور حسن يونس ،أن الأمسية استهدفت تعزيز ثقافة الحوار البناء بين الطلاب من مختلف الجنسيات ،وإبراز دور الجامعة في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش بين طلابها جميعا و،تنمية قيم المسؤولية المجتمعية وخدمة الوطن  ،والتعرف على الثقافات والتراث الشعبي بمختلف ملامحه في كل دولة .

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن إدارة الجامعة تحرص على تعزيز وترسيخ هذه الثقافات  في نفوس طلابها من خلال تبني سياسة الانفتاح والحوار مع الجميع  لتعزيز التقارب بين الشعوب الذي يجسد النهج الذي تبنته الجامعة منذ إنشائها لتكون جسر تواصل بين شعوب العالم وثقافاتهم المختلفة  في بيئة تتسم بالانفتاح والاحترام وتعزز قيمة التعايش.

وأكد دسوقي، بأن الفنون والثقافات المتنوعة تبني جسور التواصل مع الثقافات وتعزز قيم المحبة وقبول الآخر مشيرا إلى أن هذه الأمسية تفتح الفرصة للتفاعل مع مختلف الخبرات الثقافية والتعليمية والفكرية والإبداعية وتتيح للطلاب الاستمتاع بقيمة التسامح من خلال التعارف والتعايش .

على جانب أخر شهد الدكتور عبد الرازق  دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ ورافقه لجنة متابعة من وزارة الشباب والرياضة مشروع مراكز الفنون بالجامعة ، بحضور  الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،و الدكتور رضا صالح ،نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع وتنمية البيئة ،زالدكتور أماني محمد شاكر ،عميد كلية التربية النوعية ،والدكتور أميرة عكاشة ،مدرب فريق الكورال لمراكز الفنون بالجامعة  .

وتهدف مراكز الفنون إلى محو الأمية الفنية لشباب الجامعات في مجالات "الفنون التشكيلية - المسرح - الموسيقى والكورال"داخل 16 جامعة حكومية بالدراسة في المركز على مرحلتين لمدة عامين دراسيين ويشترط أن يكون الطلاب من الكليات غير المتخصصة من المراحل الدراسية الأولي وليس لديهم خبرة سابقة في المجالات التي يتم دراستها.

وأوضحت الدكتورة أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية أن المركز يخدم 70 طالب في الجامعة على مدار العامين كما يقدم ورش فنية للطلاب بعد المرحلة الأولى لبث روح العمل الجماعي وصقل المهارات الفنية لدي المشاركين ويختتم المركز كل موسم بمهرجان ختامي تقدم فيه كل الجامعات عروض  مشاريع تخرج كل الفرق حاصلين على شهادات تخرج من المركز معتمدة من وزارة الشباب.

وأكد رئيس الجامعة أهمية الفنون والأنشطة الطلابية في تنمية شخصية الطلاب وأن المجالات الفنية المختلفة تلعب دوراً رئيساً في بناء الروح الإبداعية لديهم مشيدا بالمستوى الراقي والمتميز للأعمال الفنية للطلاب المشاركين.

وقال أن الجامعة تسعى لتحفيز طلابها للمشاركة في الأنشطة المتنوعة  خارج قاعات الدراسة الأكاديمية  بهدف تنوع اهتماماتهم وتقوية مهاراتهم و تعزيز روح المبادرة لديهم انطلاقاً من إيمان  إدارة الجامعة بأهمية الخبرات التي يكتسبها الطلاب  من ممارسة أنشطتهم خارج القاعات الدراسية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة