تجارب دوائية على 80 مريضا مصابا بالاكتئاب من مواد مستخرجة من عيش الغراب

الخميس، 28 نوفمبر 2019 10:00 م
تجارب دوائية على 80 مريضا مصابا بالاكتئاب من مواد مستخرجة من عيش الغراب دواء مستخلص من المشروم لعلاج الاكتئاب
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت إدارة الأغذية والعقاقير FDA  تجارب سريرية في المرحلة الثانية لاستخدام مادة السيلوسيبين المستخرجة من عيش الغراب السحرى لعلاج الاكتئاب لدى 80 مريضاً.

ووفقا لتقرير جريدة " ديلى ميل" فإن المادة الكيميائية ذات التأثير النفسي من "عيش الغراب السحري" قد حصلت على تصنيف "اختراق العلاج" مرتين، وفقط العلاجات الواعدة للأمراض الخطيرة أو المهددة للحياة يمكن أن تحصل على التصنيف، ووفقا للأبحاث فقد أظهرت مادة  السيلوسيبين تأثيرا واعدًا لعلاج الاكتئاب الشديد.

حصلت مادة "الفطر السحري" الكيميائية  "السيلوسيبين"، على تصنيفها الثاني كعلاج اختراق من إدارة الغذاء والدواء (FDA) ، لاختبار الدواء في 80 مريضاً يعانون من اكتئاب كبير في سبعة مواقع للدراسة.

يعد سيلوسيبين من الأدوية المدرجة في الجدول الأول ، وفقًا لإدارة مكافحة المخدرات ، ولكنه اكتسب مع العديد من الأدوية المخدرة الأخرى  كعلاجات واعدة للأمراض العقلية.

 في أغسطس 2018 ، حصلت تجربة السيلوسيبين على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لأول مرة على الإطلاق، وكانت نتائج التجربة واعدة للغاية بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب المقاوم للعلاج لدرجة أن الوكالة أعطتها الآن تصنيفًا نادرًا ، مما قد يقلل من الوقت الذي تستغرقه للحصول على الموافقة في النصف.

 

يعاني حوالي 40 مليون من البالغين من درجة أو شكل من أشكال الاكتئاب، وما بين 10 و 30 % من هؤلاء الأشخاص لا يجدون راحة من الأدوية التقليدية ، مثل مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية الموصوفة ، حيث إن هناك حوالي 10 فئات أخرى من الأدوية المضادة للاكتئاب، ولكن بالنسبة لبعض المرضى، فإنها تفشل جميعًا.

ما هى مادة السيلوسيبين لعلاج الاكتئاب
 

تختلف مادة السيلوسيبين اختلافا جذريا عن هذه العلاجات الموجودة، فعلى الرغم من أن مضادات الالتهاب القهقرية (SSRI) وغيرها من مضادات الاكتئاب المعتمدة، تعمل على جعل مركز العقل العاطفي أقل حساسية للمشاعر السلبية الشديدة، إلا أن السيلوسيبين يفعل عكس ذلك.

في فحوصات الدماغ للمرضى الذين تلقوا علاج الاكتئاب التجريبي، يبدو أن السيلوسيبين يشجع النشاط العاطفي في الدماغ، وبطريقة ما ، يكون المرضى أكثر قدرة على معالجة هذه المشاعر، ويشعرون بالارتياح من أعراض الاكتئاب لديهم بعد أسابيع فقط، وأشارت أبحاث أخرى إلى أن الدواء يعيد ضبط الدوائر العصبية التي تخلق حلقات ردود فعل سلبية في أدمغة المرضى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة