جامعة أسيوط تُعلن عن تعاونها فى دعم كليتى الطب والحقوق الوليدتين بجامعة البيضاء اليمنية

الأحد، 03 نوفمبر 2019 02:09 م
جامعة أسيوط تُعلن عن تعاونها فى دعم كليتى الطب والحقوق الوليدتين بجامعة البيضاء اليمنية رئيس جامعة أسيوط مع وفد جامعة البيضاء اليمنية
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على استعداد الجامعة الكامل لدعم كليتى الطب والحقوق الوليدتين بجامعة البيضاء اليمنية الجارى إنشائهم والتجهيز لإطلاق الدراسة بهم فى الفترة الوجيزة المقبلة .

جاء ذلك خلال استقباله للدكتور جبر محمد الكولى رئيس جامعة البيضاء بجمهورية اليمن الشقيقة، على رأس وفد ممثلاُ عن الجامعة يضم عدد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات، وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد بدارى عميد كلية الفنون الجميلة .

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أن استعداد الجامعة لدعم كليتى الطب والحقوق بالجامعة اليمنية يأتى فى إطار حرص الجامعة على تسخير كافة إمكانياتها العلمية والبشرية من أجل دعم الحركة التعليمية والتنموية فى مختلف الدول العربية الشقيقة بصفة عامة والدول التى تواجه تحديات وأزمات سياسية بوجه خاص.

ومن جانبه صرح الدكتور جابر الكولى إلى أن سعى جامعة البيضاء إلى الاستفادة من إمكانيات وخبرات جامعة أسيوط تأتى تقديراً لما تتميز به جامعة أسيوط من إمكانيات متقدمة فى مختلف مناحى العلوم الإنسانية والعملية بصفة عامة وفى القطاع الطبى بصفة خاصة، الذى يُعد أحد مجالات الريادة والتميز لجامعة أسيوط، وكذلك ما تضمه من أساتذة أجلاء فى مجال القانون على مختلف أقسامه.

وكشف الدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن اللقاء الثنائى بين رئيسى جامعتى أسيوط والبيضاء تضمن توقيع بروتوكول تعاون مشترك يتم بموجبه تنظيم أوجه تعاون جامعة أسيوط مع الجانب اليمنى، والذى يهدف إلى إقامة علاقات علمية وأكاديمية وثيقة قائمة على تبادل أعضاء هيئة التدريس والمطبوعات، ووضع الخطط والبرامج العلمية .

كما يتم بموجب الاتفاق تقديرات تيسيرات للباحثين اليمنيين الراغبين فى الدراسة بجامعة أسيوط، والتى تتضمن تقديم الدعم والرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لهم خلال فترة دراستهم بجامعة أسيوط، والتى تصل فى بعضها إلى مساواتهم بزملائهم من المصريين . 

 

 

جامعة أسيوط تُعلن عن تعاونها فى دعم كليتى الطب والحقوق الوليدتين بجامعة البيضاء اليمنية (1)
جامعة أسيوط تُعلن عن تعاونها فى دعم كليتى الطب والحقوق الوليدتين بجامعة البيضاء اليمنية

 

جامعة أسيوط تُعلن عن تعاونها فى دعم كليتى الطب والحقوق الوليدتين بجامعة البيضاء اليمنية (2)
جامعة أسيوط تُعلن عن تعاونها فى دعم كليتى الطب والحقوق الوليدتين بجامعة البيضاء اليمنية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة