التليفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة: تطبيق الحد الأدنى للأجور بنهاية نوفمبر على جميع مؤسسات الحكومة.. ‎دحلان: 60% من مستوطنات إسرائيل تُبنى بحديد تركى.. بدراوى: السوشيال ميديا بمصر يحكمها المجانين والمتطرفين

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة: تطبيق الحد الأدنى للأجور بنهاية نوفمبر على جميع مؤسسات الحكومة.. ‎دحلان: 60% من مستوطنات إسرائيل تُبنى بحديد تركى.. بدراوى: السوشيال ميديا بمصر يحكمها المجانين والمتطرفين التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

متحدث الرئاسة: تطبيق الحد الأدنى للأجور بنهاية نوفمبر على جميع مؤسسات الحكومة

أكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أنه فى شهر مايو القادم سيتم الإعلان عن أن مصر خالية من فيروس سى.

وقال متحدث الرئاسة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، إن منظومة التأمين الصحى الشامل تحدى كبير جدًا لأى حكومة، ونجاحه يتوقف على آلية التطبيق واستدامة جودة الخدمات، موضحًا أن الدولة تستهدف القضاء على قوائم الجراحات الحرجة فى مصر.

وفيما يتعلق بقرار تطبيق الحد الأدنى للأجور، قال: "تقارير المتابعة أشارت إلى أنه لم يتم التطبيق بشكل كامل، والقرار يشمل 3 آلاف و200 جهة حكومية تابعة للوزارات المعنية المخاطبة برفع الحد الأدنى، ومعظمهم تم التطبيق ويتبقى 721 وحدة حكومية سيتم التطبيق بالكامل بانتهاء هذا الشهر"، مؤكدًا: "بنهاية نوفمبر الجارى سيكون الحد الأدنى للأجور طبق بالكامل فى جميع وزارات وهيئات والمؤسسات الحكومية على مستوى الجمهورية بأثر رجعى".

وواصل: "من الممكن فى المستقبل يتم دراسة الأمر بالنسبة للقطاع الخاص، ولكن الاهتمام الأكبر الآن بالقطاع الحكومى الذى يضم الملايين".

 

مدير وكالة الفضاء المصرية: نسعى لتوطين صناعة مكونات الأقمار الصناعية

أكد الدكتور محمد القوصى، المدير التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن مصر تستعد لتوطين صناعة مكونات الأقمار الصناعية، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن اختبار كل أجهزة القمر الصناعى طيبة 1 استعدادا لإطلاقه قريبًا من مصر.

وقال "القوصى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن القمر الصناعى طيبة 1 تم تصنيعه فى جنوب فرنسا بمشاركة مجموعة من الشركات العالمية فى مجال الاتصالات والأقمار.

وأوضح أن مصر اقتحمت بقوة مجال الأقمار الصناعية المتخصصة، مشيرًا إلى أن صناعة القمر تعتمد على الاحتياجات التى يتطلبها المستخدمون.

وفيما يتعلق بمدينة الفضاء، قال: "بدأنا خطة المدينة لتكون مركز لتجميع الأقمار المستخدمة فى الاستشعار عن بعد، ووصلنا لـ80% من الإنشاءات بأحد المراكز، وآخر العام القادم سيتم الانتهاء منه، كما سيتم تجميع قمر صناعى فى مصر بالتعاون مع الصين فى المدينة الفضائية، كما سنعلن عن مسابقات لرواد فضاء مصريين".

رئيس حماية المستهلك: تعميم سيارات الضبطية القضائية بجميع المحافظات

قال اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن خدمة سيارة الضبطية القضائية أطلقها الجهاز فى الأسواق وأماكن التجمعات، لرصد أى ممارسات ضارة بالمستهلك، والتعامل معها فورًا، منوهًا إلى أن هذه الخدمة بدأت فى القاهرة الكبرى، ونستهدف تعميمها فى جميع المحافظات.

وأضاف "عبد المعطى"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامى نشأت الديهى المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم، أنه حال ورود شكوى للجهاز يتم التواصل مع أقرب سيارة ضبطية قضائية للتعامل معها بشكل فورى.

مشيرا أن حماية المستهلك حق دستورى للمواطنين، والرئيس السيسى وجه بالحفاظ على حقوق المواطنين الخاصة بالاستهلاك والرقابة على الأسواق، وعلى الإعلام القيام بدورة فى توعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم وكيفية التواصل مع الأجهزة المعنية للحصول على حقوقهم.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المواطن محور اهتمام الدولة والرئيس وجميع المؤسسات، موضحًا أنه تم استحداث شاشات تفاعلية داخل محطات القطار وفى المطار، وفى المولات الكبرى، تتيح لكل مواطن وضع شكواه للتعامل معها بشكل فورى، مع إتاحتها للسياح للإبلاغ عن أى شكوى والتفاعل معها سريعًا ليتأكد أن مصر دولة قانون.

حسام بدراوى: السوشيال ميديا فى مصر يحكمها المجانين والمتطرفين

قال حسام بدراوى رئيس حزب الاتحاد، إن المصريين لديهم وعى كبير ويرفضون الفوضى والهدم.

وأضاف أنه لابد من إعلاء سقف الحريات واحترام الرأى المخالف، كاشفا أن الرأى المخالف الذى يبنى مُفيد للجميع، متابعا: أن السوشيال ميديا فى مصر يحكمها المجانين والمتطرفين جدا وأيضا أجهزة الدولة التى تهاجم شخصا عندما يتحدث ضد النظام، وطالب بضرورة نظام مؤسسى يبنى وينشئ حوار على أرضية طنية.

وطالب حسام بدراوى بوجود مساحة للحرية خاصة أن استدامة الوضع فى المرحلة المقبلة صعب ولا بد من إشراك المجتمع حتى لا يكون المجتمع طرف والدولة طرف.

وأشاد حسام بدراوى، بالدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، لأدائها المتميز فى الوزارة، ودعمها المتواصل للأنشطة المجتمعية، مضيفا أن لديه 5 جمعيات أهلية، سيحتفل غدًا بالعيد العشرين لجمعية تكاتف، التى تسلم الحكومة مدرسة حكومية مجانية كل 7 أشهر، فى أفقر المناطق بعد إعادة تأهيلها.

أستاذ طرق: المزلقانات العشوائية مسئولية المحليات وليس السكة الحديد فقط

أكد الدكتور حسن عبد الظاهر، أستاذ الطرق والكبارى بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن المزلقانات ومناطق العبور العشوائية، ليست مسئولية مرفق السكة الحديد فقط ولكن المحليات، حيث لابد من مخاطبة الجهات الرسمية لإقامة كبارى للمشاة أو السيارات.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "كل يوم" عبر فضائية "ON E"، أنه بالنسبة إلى المزلقانات العشوائية يتخيل البعض أن القطار سيقف عند استطاعة السائق رؤية سيارة تمر فوق قضبان السكة الحديد، ولكنه يحتاج إلى كيلو أو كيلو ونصف لكى يتوقف فى حالة استخدام الفرامل، موضحا أن ذلك سلوك لا يخص المسئولين فى السكة الحديد.

وتابع، إن المسئولية لن تكون فقط على المواطنين فى المزلقانات العشوائية ولكن على المحليات أيضا، حيث تمر السكة الحديد فى مراكز وقرى ومحافظات، مشيرا أنه لابد للمسئولين عند رؤية المواطنين يكسرون سور لإقامة معبر عشوائى، مخاطبة الجهات الرسمية لإنشاء كوبرى مشاة أو سيارات لتأمين حركة السكة الحديد.

محمد دحلان: 60% من مستوطنات إسرائيل تُبنى بأسمنت وحديد تركى

شن القيادى الفلسطينى والنائب فى المجلس التشريعى الفلسطينى محمد دحلان، هجومًا حادًا على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قائلًا إنه يعانى أحلام وهمية وأمراض عقلية لإعادة الامبراطورية التركية واحتلال العالم العربى.

وقال "دحلان"، خلال حواره ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، إن رجب طيب أردوغان تقدم بشكاوى رسمية ضده إلى رؤساء دول.

وأضاف أن أردوغان كان يزور شارون فى القدس المحتلة خلال حكم الرئيس الراحل ياسر عرفات، مضيفًا: "كنت مسئول الأمن فى ذلك الوقت".

وذكر أنه يوجد 300 طائرة شهريًا بين إسرائيل وتركيا، كما أن 49% من الأسمنت المستورد للمستوطنات الإسرائيلية من تركيا، و60% من الحديد المستخدم فى المستوطنات مصدره تركيا، وحجم التبادل الأمنى والعسكرى الإسرائيلى مع تركيا هو الأعلى فى المنطقة، وأول سفير لدولة إسلامية فى إسرائيل من تركيا.

وقال إن أردوغان سرق سبائك الذهب من البنك المركزى الليبى، وهناك طيارين أتراك دخلوا إلى ليبيا، مضيفًا: "أردوغان مقاول إرهاب".

وأردف: أردوغان "سرسرى"، ومعه عصابة تسعى لإفتعال المشاكل مع العرب، وتفتيت الدول العربية، وعلاقة تركيا أصبحت واضحة مع الإرهاب وداعش وإسرائيل، والإرهاب المنتشر بليبيا أتراك، وكذلك سوريا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة