ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. لبنى عسل تعلق على تقدم مركز مصر بجودة الطرق عالميًا.. "قرية دسيا بالفيوم.. رائدة صناعة السجاد اليدوى".. "رئيس الجامعة التكنولوجية": ندرب الطلاب بالشركات لتأهيلهم لسوق العمل

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 12:30 ص
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. لبنى عسل تعلق على تقدم مركز مصر بجودة الطرق عالميًا.. "قرية دسيا بالفيوم.. رائدة صناعة السجاد اليدوى".. "رئيس الجامعة التكنولوجية": ندرب الطلاب بالشركات لتأهيلهم لسوق العمل برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى جهود مصر فى مشروعات الطرق، بالإضافة لمستقبل الجامعات التكنولوجية.

أشادت الإعلامية لبنى عسل، بجهود الدولة المصرية فى مجال الطرق، وخاصة بعد تقدم مصر 90 مركزا فى الترتيب العالمي لمؤشر جودة الطرق خلال خمس سنوات.

وقالت خلال برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة": "تخيلوا مصر تقدمت 90 مركزا مش واحد ولا اثنين!! ووصلنا من المركز 28 العام الحالي بعدما كنا في المركز 118 في 2014".

وأكدت أن هذا إنجاز وتطور رهيب جدًا وشيء يدعو للفخر، لافتة إلى أن مصر باتت تحصد مراكز متقدمة في التقارير العالمية على أكثر من جانب.

يذكر أن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء صرح بأن مصر قفزت 90 مركزًا فى الترتيب العالمى لمؤشر جودة الطرق فى 5 سنوات.

 

قرية دسيا بالفيوم.. رائدة صناعة السجاد اليدوى بمصر والوطن العربى

 

عرض برنامج "الحياة اليوم"، تقريرًا عن قرية "دسيا" التابعة لمحافظة الفيوم، والتى تعتبر محرابًا لصناعة "السجاد اليدوى".

 

وبحسب التقرير تنتج القرية، أجود أنواع السجاد "الحرير" و"الصوف" بدقة عالية، وألوان باهرة، ورسوم متقنة.

 

وتحدث الأهالى للبرنامج، مؤكدين، أن القرية مشهورة بصناعة السجاد اليدوى، وهى رائدة فى مصر والوطن العربى فى هذا المجال.

 

رئيس الجامعة التكنولوجية ببنى سويف: ندرب الطلاب بشركات صناعية لتأهيلهم لسوق العمل

قال الدكتور السيد عبد القادر، رئيس الجامعة التكنولوجية ببنى سويف، إن مهمة الجامعة تأهيل الطالب لسوق العمل، حيث تعتمد الدراسة على التدريب، لينافس الطالب في سوق العمل المحلى والإقليمى، مشيرًا إلى أن الدفعة الأولى تضم 140 طالبًا.

 

وأضاف "عبد القادر" خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن الجانب الكوري وضع البرامج التعليمية طبقًا لمعايير "كوريا تك"، ويوجد بالجامعة  وفد كورى لمتابعة العملية التعليمية، وهذا جزء من اعتماد البرامج طبقًا من هيئة الضمان والجودة الكورية.

وأشار إلى أنه يوجد فعاليات داخل الجامعة، وهناك انتقال لبعض أعضاء هيئة التدريس للتدريب لمدة 8 أيام، وشهر، وشهرين فى كوريا، مؤكدًا أن الجامعة تساعد الطلبة على العمل فى السوق المحلى والدولى، كما أن الطالب يحصل على شهادة معهد فوق متوسط بعد سنتين، وشهادة بكالوريوس بعد 4 سنوات.

 

وأوضح أن الشركات الصناعية مهمة فى التعليم التكنولوجى، حيث يتلقى الطالب التدريب داخل الشركات أثناء الدراسة وخلال الفترة الصيفية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة