الآثار تنظم حفلا لوفود مؤتمر المصريات فى قصر محمد على.. صور

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 01:29 م
الآثار تنظم حفلا لوفود مؤتمر المصريات فى قصر محمد على.. صور جانب من الحفل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على أنغام الموسيقى الشرقية نظمت مساء أمس وزارة الآثار جولة وحفل عشاء موسيقى بقصر الأمير محمد على بالمنيل لوفود الدورة الثانية عشر لمؤتمر علم المصريات، الذى تستضيفه القاهرة فى الفترة من 3 إلى 8 نوفمبر 2019، وذلك بالتعاون مع سبع معاهد أثرية أجنبية عاملةً فى مصر هم معهد الآثار الألمانى، والمعهد العلمى الفرنسى للآثار الشرقية ومعهد الآثار البولندى ومركز الآثار النمساوى ومركز الآثار الأمريكى بالقاهرة والمعهد الهولندى الفلمنكى والمعهد السويسرى.
 
حضر الجولة والحفل 600 عالم آثار من مصر وأنحاء العالم ووزير الآثار ووزيرة التضامن الاجتماعى، وعدد من السفراء والمستشارين الثقافيين للدول العربية والأجنبية فى مصر ورؤوساء وعمداء واساتذة كليات الآثار بالجامعات المصرية ورؤساء المعاهد الأثرية الأجنبية فى مصر.
 
وخلال الحفل رحب وزير الآثار بالحاضرين الذين تجمعوا من جميع أنحاء العالم فى هذا المؤتمر من اجل هدف واحد فقط هو علم المصريات لكشف ونهل المزيد من بحر اسرار أعظم و اقدم حضارات الدنيا، مؤكدا حرص شركاء الوزارة الدائمون المتمثلون فى معاهد الآثار الأجنبية فى مصر على المشاركة الفعالة مع وزارة الآثار باستضافة هذا الحفل.
 
كما انبهرت الوفود بفخامة وعظمة القصر والحديقة الخاصة به كما اعجبوا جدا بطريقة العرض المتحفى للقطع والآثاث والزخارف الخاصة بالقصر واللوحات الزيتية المعروضة والخاصة بالأمير محمد علي، كما تعرفوا ايضاً على جانب اخر من الحضارة المصرية وحقبة تاريخية هامة بها حيث ان معظم اعضاء الوفود متخصصين فى الحضارة الفرعونية. كما حرصوا على تسجيل تواجدهم بالقصر والحفل بالتقاط الصور التذكارية لهم.
 
يذكر أنه تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، افتتح وزير الآثار، صباح الأحد الماضى، الدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولى لعلماء المصريات والتى تستضيفه القاهرة فى الفترة من 3 إلى 8 نوفمبر2019.
 
كما كرم وزير الآثار عدد من علماء الآثار لما بذلوه من جهود وعطاء لمصر ولعلم المصريات هم عالم الآثار الألمانى ستيفان زايلدن مايو مدير معهد الآثار الألمانى بالقاهرة وعالم الآثار اليابانى ساكوجى يوشيمورا، وعالم الآثار الأمريكى مارك لينر، وعالم الآثار المصرى زاهى حواس.
 
الحفل
 

الفرقة الموسيقة
 

باحثون
 

جانب من الحف
 

جانب من المشاركين
 

حفل الآثار
 

وزراء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة