أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب وسائل الاحتجاجات حول العالم.. الأتراك يرتدون "الكلسون" لأردوغان بسبب التردى الاقتصادى.. لبنانيون يحتجون ضد السياسيين بالدبكة.. ونساء تعرى صدورها بفرنسا احتجاجا على حرائق الأمازون

السبت، 09 نوفمبر 2019 09:30 م
أغرب وسائل الاحتجاجات حول العالم.. الأتراك يرتدون "الكلسون" لأردوغان بسبب التردى الاقتصادى.. لبنانيون يحتجون ضد السياسيين بالدبكة.. ونساء تعرى صدورها بفرنسا احتجاجا على حرائق الأمازون
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت طرق الاحتجاجات حول العالم واتخذت اشكال ووسائل مختلفة، حيث شهدت بعض التظاهرات التي عمت مختلف العواصم منذ أسابيع مضت لقطات طريفة، وثقتها عدسات الكاميرات، وتناقلها رواد التواصل الإجتماعى، ويرصد اليوم السابع أبرز الوسائل التي ابتدعها متظاهرين من كافة أنحاج العالم.

الأتراك يرتدون "الكلسون" لأردوغان

فى تركيا كانت الملابس الداخلية أبلغ وسيلة للاحتجاج على ضيق العيش والتردى الاقتصادى، حيث رفع متظاهرون فى تركيا الملابس الداخلية فى وجه النظام الحاكم، وقالت تقارير، شهدت تركيا تظاهرات احتجاجية جديدة بـ"الملابس الداخلية"، ضد غلاء المعيشة والأزمة الاقتصادية شارك فيها العديد من الموظفين الأتراك، قائلين: "إن حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان جردتنا حتى من سراويلنا الداخلية".

وبحسب جريدة سوزجو التركية، إن عددًا من الموظفين الأتراك نظموا وقفة احتجاجية أمام تمثال مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، بمنطقة أولوس بالعاصمة أنقرة، بعد أن رفضت السلطات التصريح لهم بتنظيم احتجاج على غلاء المعيشة أمام مبنى وزارة الخزانة والمالية التركية.

 

احتجاجات الملابس الداخلية فى تركيا
احتجاجات الملابس الداخلية فى تركيا

 

ونقلت الجريدة عن المتظاهرين التابعين للاتحاد العام للخدمات الأربعة، قولهم إن المواطنين الذين انتحروا بسبب ضيق المعيشة والأزمة والاقتصادية يعبرون عن النقطة الأخيرة التي وصلنا إليها في الاقتصاد، وأضاف أحدهم: "وصلنا إلى نتائج وخيمة"، وقال ممثلو نقابة العمل الصحافي، الذين شاركوا في الاحتجاج، "إن الاقتصاد يسير إلى الأعلى وفقًا لتصريحات السلطة الحاكمة، التي ترسم صور وردية للأزمة، لكن الحقيقة أننا لا نتقدم بل تحطمنا".

وأضاف أحد المتظاهرين: "لقد دخلت حياتنا لوائح ضريبية جديدة مثل الخدمات الرقمية، وضرائب الإسكان، بينما تجمع الحكومة تريليونات الليرات من الضرائب، لكننا لم نرَ شجرة واحدة مزروعة".

 

اللبنانيون احتجوا ضد السياسيين على نغمات الدبكة

أما اللبنانيون، فقد احتجوا على الطبقة السياسية على نغمات ورقصة الدبكة، التي تعد من أبرز اللقطات الطريقة التي شهدتها الاحتجاجات التي عمت مناطق مختلفة من لبنان في 17 أكتوبر الماضى ولا تزال لم تهدأ حتى اليوم.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمتظاهرين في تجمع حاشد وسط لبنان وهم يهتفون تحت أنغام أغنية شهيرة للفنانين محمد رمضان وسعد المجرد، ولآخرين يرقصون الدبكة اللبنانية.

 

 

نساء عاريات الصدور تظاهرن فى فرنسا على حرائق الأمازون

وفى فرنسا، كانت التظاهرات تختلف كثيرا، حيث تظاهر المئات من النشطاء المدافعين عن المناخ، اغسطس الماضى بمحيط السفارة البرازيلية فى باريس، بسبب حرائق غابات الأمازون المطيرة فى البرازيل، والتى تسببت فى وقوع نحو 2500 حريق خلال أيام فقط، حيث تهدد الحرائق الضخمة غابات الأمازون وما تؤديه من دَور فى التوازن البيئى على مستوى العالم، وتصدرت سيدات بصدور عارية الاحتجاجات للمساعدة فى السيطرة على هذه الحرائق التى تهدد كوكب الأرض.

 

سيدات يتظاهرن بصدور عارية
سيدات يتظاهرن بصدور عارية

 

وتوالت الدعوات الدولية من جميع الأوساط السياسية، الرياضية والفنية... على الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو من أجل احتواء الحرائق الهائلة التى تشهدها غابات الأمازون منذ أكثر من 3 أسابيع وأتت على جزء كبير على التى يطلق عليها "رئة الأرض".

وأطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عبر موقع تويتر، حملة نداءات لإنقاذ الأمازون، معبرا عن "القلق العميق" من الحرائق فى أكبر غابة استوائية فى العالم والتى يقع ستون بالمئة منها فى البرازيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة