الخارجية الإيرانية: تقليص التزاماتنا لا يعنى الخروج من الاتفاق النووى

الأحد، 01 ديسمبر 2019 01:09 م
الخارجية الإيرانية: تقليص التزاماتنا لا يعنى الخروج من الاتفاق النووى مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية الإيرانى سيد عباس عراقجى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية الإيرانى سيد عباس عراقجى، اليوم الأحد، أن تقليص إيران التزاماتها لا يعنى خروجها من خطة العمل الشاملة المشتركة بل هو لإنقاذ الاتفاق النووى.
ونقلت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية عن عراقجي قوله" إنه لا يجوز انتقاد إيران لتقليل التزاماتها النووية لأن المسؤول الوحيد هي المنظمة الدولية للطاقة الذرية، والتي أيدت سلمية النشاط النووي الإيراني ولعدة مرات، مؤكدا التزام إيران الكامل ببنود الاتفاق والقضايا النووية".
وأشار إلى أن الاتفاق النووي مصادق عليه في مجلس الأمن الدولي في القرار 2231، وأن انسحاب أمريكا منه وبشكل أحادي هو نقض لقرار مجلس الأمن الدولي قائلا: "أمريكا لم تخرج من الاتفاق فحسب بل تمارس الضغوط على باقي أطراف الاتفاق للخروج منه، وأن هذا الإجراء وهو نقض القرار الدولي غير مقبول عند باقي الدول".
وأوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، أن إيران انتظرت مدة سنة كاملة بعد الخروج الأمريكي من الاتفاق كي يؤمّن باقي الأطراف المصالح المنصوص عليها في الاتفاق الدولي ولكن دون جدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة