أكرم القصاص - علا الشافعي

دليلك الكامل عشان تبقى "استايسلت".. الخبرة بتفرق وكسب ثقة العميل أهم خطوة

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 10:00 م
دليلك الكامل عشان تبقى "استايسلت".. الخبرة بتفرق وكسب ثقة العميل أهم خطوة استايلست
هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر مهنة منسقة المظهر أو Stylists من أهم المهن الموجودة في الوقت الحالى، فهى المهنة المسئولة عن تنسيق إطلالات المشاهير ونجوم المجتمع اللاتى يتسارعن دائمًا للوقوف على رأس قائمة أشيك فستان أو إطلالة.

وبالرغم من أهمية المهنة، إلا أنها ليست بالسهولة التى يراها الكثيرون، ولكى تمتهنى تلك المهنة عليك خوض مشوار طويل من الجهد لاكتساب ثقة المشاهير، الذين يبحثون دائمًا عن استايلت موهوب يثق فى ذوقه واختياراته التى يظهر بها للعامة.

وعرض موقع wisestep الدليل الشامل لأى مبتدأ يريد أن يحترف مهنة "استايلست" وهى كالآتى:

معنى استايلت

كيف تكونى استايلست
كيف تكونى استايلست

قبل أن تتخذِ خطوات جادة فى هذه المهنة لابد أولًا أن تعرفِ معنى "استايلست" وهو المستشار أو الشخص الذى يقدم الاقتراحات والتوصيات والمشورة للأفراد أو الشركات فيما يتعلق باتجاهات الموضة وأنماطها.

راتب الـ "استايلست"

الراتب الذى يحصل عليه مصمم الأزياء يعتمد على العديد من العوامل والتى من أهمها خبرته فى المجال وقدرته على كسب ثقة عملائه، فإذا فكرت فى امتهان تلك المهنة وكنت تعمل في مدينة تهتم بالموضة، فتوقع أن يكون ربحك فى حدود 75000 دولار سنويًا، وإذا كنت مبتدئ فى المجال فتوقع أن يكون ربحك 25000 دولار سنويًا.

ماذا يفعل الـ "استايلست"؟

مهنة الاستايلست
مهنة الاستايلست

مذيعين التلفزيون ونجوم السينما ورجال وسيدات المجتمع هم دائمًا الأشخاص المطلوب منهم اختيار إطلالتهم بعناية، بشرط ألا تكون متكررة بسبب تسليط الأضواء عليهم، وهنا يأتى دور الاستايلست الرئيسى فى إعداد خزانة الملابس المناسبة للنخبة.

هذا بجانب تنسيق الإكسسوارات مع الفستان، فمن الضرورى ألا ترتدى قطعة معينة "كاجوال" لا تتناسب مع أجواء حفل بعينة على سبيل المثال ساعة أو حقيبة أو قطعة مجوهرات.

ومن أهم أدوار الستايلست أيضًا هو التشاور مع الشخص أو شركة الأزياء فى كل تفاصيل الموضة ليقف على أحدث خطوطها، للفت الانتباه أو تحقيق الربح المطلوب.

المقابلة الشخصية

استايلست
استايلست

إذا كنت ترغب في العمل في دار أزياء شهيرة كمستشار أزياء، فمن الأفضل أن تكون مستعدًا مسبقًا للمقابلة والتى سيتم خلالها طرح العديد من الأسئلة عليك، ومن أبرزها:

لماذا تريد العمل معنا؟ اخبرنا عن تجربة عملك.. ما مدى معرفتك بهذه الشركة؟ كيف ستستخدم مهاراتك فى شركتنا؟كيف ستحاون الاستياء على العملاء، إن وجد؟ ما هى أهدافك المهنية المستقبلية؟ كيف ستبيع هذا الفستان لى؟ ما هى الاقتراحات التى تقدمها لى لتحسين الملابس؟ كيف تطورت حاسة الاستايلست بعد تجربة عملك؟ كيف ستتعامل إذا قام العميل بإلقاء نوبات الغضب عليك؟ ما هى ضرورات الكفاءة التى يحتاجها مستشار الأزياء؟

كل هذه الاسئلة بالتاكيد ستتعرض لها اذا كنت تبحث عن عمل فى هذا المجال، لذا لابد من تدريب نفسك جيدًا والدراسة والخبرة العملية، بالإضافة إلى أن يتحلى بالقدرة على استيعاب ذوق العميل وأن يكون قادرًا على ارتداء ملابس العميل وفقًا لأسلوبه مع رؤية ورضاء العميل أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة