سفيرة منظمة المرأة بكندا: الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لدعم المرأة

الخميس، 12 ديسمبر 2019 10:59 ص
سفيرة منظمة المرأة بكندا: الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لدعم المرأة جاكلين أونيل
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جاكلين أونيل، سفير منظمة المرأة والسلام والأمن فى كندا، إن الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود ونفذت مبادرات عديدة من أجل دعم المرأة فى مصر، موضحة أن دعم المرأة وتعزيز دورها يحتاج إلى إدارة سياسية لذلك وكذلك التأكد من دعم المرأة على كافة المستويات.

وأضافت جاكلين أونيل، خلال كلمتها فى جلسة تعزيز دور المرأة الأفريقية ضمن فعاليات اليوم الثانى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يوجد 84 دولة حول العالم وضعت خطط واضحة لدعم المرأة، مشيرة إلى أن الحكومات يجب أن تفكر الموضوعات المختلفة مثل قضايا التغير المناخى وغيرها.  

اوضحت جاكلين أونيل، أنه يجب علينا السعى لدعم عمل المرأة فى المجتمع وأن يكون لها دورا فعالا فى كافة القضايا داخل المجتمع ومنها دورها فى تحقيق السلام مطالبة بوضع خطط وطنية يتم تطبيقها لدعم المرأة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الثانى ضمن فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، وافتتح الرئيس السيسي، أمس الأربعاء، فعاليات النسخة الأولى من المنتدى، بمشاركة رؤساء عدد من الدول الأفريقية والحكومات وكبار المسئولين، من بينهم رؤساء تشاد وجزر القمر والنيجر ونيجيريا والسنغال بالإضافة إلى نائب رئيس جمهورية جنوب السودان ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى ىونائب سكرتير عام الأمم المتحدة وعدد من رؤساء الوزراء ووزراء الدفاع والخارجية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة