أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ قنا يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الحرة العامة بقفط

الخميس، 12 ديسمبر 2019 01:21 م
محافظ قنا يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الحرة العامة بقفط جانب من اللقاء
قنا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، لقاء مع فوزى نصر الدين مدير المنطقة الحرة العامة بقفط ، عن الفرص الاستثمارية المتاحـة وموقف المشروعات القائمة بالمنطقة .

وأوضح "الداودى" ، أن المنطقة تقع على مساحة 218 فدان وتضم عدد 21 مشروع استثمارى بنسبة اشغال وصلت الى 28.59% وبتكلفة مالية اجمالية بلغت 71 مليون و 511 الف دولار وتوفر فرص عمل لعدد 1200 شاب وفتاة، لافتا إلى أن المشروعات القائمة بالمنطقة منها 2 مزاولة النشاط و17 تحت التنفيذ و 2 متوقفة عن العمل ووجه الداودى بتوفير كافة أوجه الدعم لإستكمال المشروعات الجارى تنفيذها وبحث اسباب المشروعات المتوقفة وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .

وأشار المحافظ، إلى أن المنطقة الحرة العامة بقفط هى واحدة من 9 مناطق على مستوى الجمهورية أنشأتها الحكومة لدورها الفعال فى جذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية نظرًا لما تتمتع به هذه المناطق من مزايا عديدة، كما إنها تعد آلية مهمة من آليات زيادة الصادرات ومضاعفة الناتج القومى .

وأكد "الداودى"، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لجذب المستثمرين ورجال الأعمال إلى المنطقة الحرة بقفط وتذليل كافة المعوقات التى تواجههم من أجل المساهمة بفعالية فى دفع عجلة الإنتاج والحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب تضمن لهم حياة كريمة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة