منتدى شباب العالم يعكس صورة مصر الحقيقية.. نواب البرلمان: الرئيس السيسى فضح مؤامرة قطر ضد الوطن.. والتنظيم الناجح رسالة واضحة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار.. وفرصة قوية لتنشيط السياحة

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 12:30 م
منتدى شباب العالم يعكس صورة مصر الحقيقية.. نواب البرلمان: الرئيس السيسى فضح مؤامرة قطر ضد الوطن.. والتنظيم الناجح رسالة واضحة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار.. وفرصة قوية لتنشيط السياحة منتدى شباب العالم
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أعضاء مجلس النواب أن حرص الدولة المصرية على انعقاد منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، ونجاحها فى تنظيمه بهذا الشكل الراقى، إنما يعكس حرص الدولة وقيادتها السياسة على تأهيل وتمكين الشباب، ليس فقط على مستوى الدولة المصرية، إنما على مستوى القراة السمراء إفريقيا، والعالم أجمع.

 

فايز بركات

 

عكس صورة مصر الحضارية أمام العالم

من ناحيته أكد النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن منتدى شباب العالم فى نسخه الثلاث استطاع أن يسلط الضوء على أهمية إدماج الشباب وتأثيرهم فى المؤسسات السياسية ومنظمات المجتمع المدنى.

74847-منتدى-شباب-العالم--(5)

وأضاف أن فعاليات المنتدى أظهرت صورة مصر الحضارية، مهبط الأديان والداعية للسلام، وخلق مجتمعات آمنة بعيدة كل البعد عن التعصب الدينى والعرقى، والحريصة على إثراء مبدأ الحوار البناء والهادف دون الإجبار على فرض رؤى بعينها.

40683-منتدى-شباب-العالم--(13)

وأشار إلى أن أجندة منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، دسمة وتتناول كل القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ويأتى على رأس الموضوعات الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعى، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما وكلها قضايا مواكبة للتحديات التى تواجه العالم.

 

خالد مشهور

 

وجه رسالة للعالم بأن مصر هى بلد الأمن والأمان

وبدوره أكد النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أهمية منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، والقضايا التى يناقشها، مشيرًا إلى أن مصر حريصة على تمكين الشباب وتثق فى تحملهم المسئولية تجاه الوطن، لافتا إلى أن المنتدى رسالة للعالم بأن مصر هى بلد الأمن والأمان.

67203-منتدى-شباب-العالم--(12)

وأشار مشهور، إلى أن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بأرض السلام شرم الشيخ، لقنت البشرية جمعاء دروسا فى الإنسانية واحترام الأديان وتعميق تبادل الثقافات.

57856-منتدى-شباب-العالم--(11)

وأشاد النائب بتنظيم المؤتمر بحضور الآلاف من جميع جنسيات العالم والترويج السياحى وخاصة سياحة المؤتمرات، واندهاش الوفود الأجنبية المشاركة من عظمة مصر فى مجال السياحة والاقتصاد والاهتمام بالشباب وتثقيفه سياسيا واقتصاديا وبيئيا وعلى كافة المستويات.

 

عصام الفقى

 

الرئيس السيسى فضح إرهاب قطر

وفى سياق متصل قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن حرص الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على إقامة منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة يعكس توجهات الدولة نحو تأهيل الشباب وتمكينهم.

75331-منتدى-شباب-العالم--(9)

وأوضح الفقى، أن منتدى شباب العالم يناقش قضايا تفرض نفسها على الساحة الدولية، خاصة فيما يتعلق بالإرهاب وخطورته وضرورة التعاون الدولى لمواجهته، مشيدا بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، ردا على سؤال حول مصالحة الرباعى العربى مع قطر.

63043-منتدى-شباب-العالم--(8)

وأكد الفقى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى فضح النظام القطرى والمؤامرة التى يقودها تميم بن حمد لتدمير وتفكيك الدول العربية ونشر الإرهاب فيها، مُستخدمة فى ذلك أذرعها الإعلامية.

40515-منتدى-شباب-العالم--(7)

كما أشار إلى أن منتدى شباب العالم يُرسخ قيم المواطنة ونشر السلام ويُعزز حقوق الإنسان، مضيفا أن المنتدى فرصة جيدة للترويج للسياحة المصرية خاصة أنه ينعقد فى أجمل مدن العالم وهى مدينة شرم الشيخ.

 

البدرى ضيف

 

نجاح منتدى شباب العالم يؤكد دور مصر دوليا

وأكد الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب، ان نجاح فكرة تنظيم منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، يؤكد دور مصر على المستوى الدولى، مشيرا إلى أن المشاركة الكبيرة فى المنتدى، تعد رسالة واضحة للعالم بأن مصر بلد الامن والأمان والاستقرار.

58770-منتدى-شباب-العالم--(6)

وأضاف ضيف، أن ذلك النجاح يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسى، صاحب فكرة انطلاق منتدى شباب العالم، مشيرا إلى أن ما يقوم به المنتدى من مناقشة القضايا الهامة على الساحة وكل ما يهم الشباب، يعكس فكر الدولة المصرية الحديثة.

47940-منتدى-شباب-العالم--(4)

وأشار إلى أن نتائج المنتدى، جيدة للغاية حيث من بينها التواصل بين شباب مختلف الدول، وتبادل الآراء، ولقاءاتهم مع المسئولين وقيادات الدول، بالإضافة إلى تشجيع السياحة على أرض مصر، مؤكدا أن المنتدى يعد بمثابة قوة ناعمة لمصر مؤثرة فى العالم.

51440-منتدى-شباب-العالم--(3)

وتابع عضو مجلس النواب، أن التواصل بين الشباب المصرى والأفريقى بشباب العالم فى المنتدى، من خلال المناقشة والحوار يكسبهم خبرات كبيرة ويعزز الحوار بين الثقافات المختلفة ويصنع جيلا من الشباب قادرا على الإبداع والابتكار وطرح الرؤى والأفكار والثقة بنفسه وصناعة القرار ومواجهة المشكلات والتحديات وتولى مواقع قيادية.

53221-منتدى-شباب-العالم--(2)

وأوضح، أن المستفيد من فكرة المنتدى، ليس شباب مصر فقط، بل شباب إفريقيا، والعالم أجمع، وهو ما يعد دورا كبيرا يحسب لمصر.

32062-منتدى-شباب-العالم--(1)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة