أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: عزل ترامب معركة أخرى فى الحرب الأهلية الأمريكية

الخميس، 19 ديسمبر 2019 01:45 م
الجارديان: عزل ترامب معركة أخرى فى الحرب الأهلية الأمريكية ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت صحيفة الجارديان البريطانية قرار مجلس النواب الأمريكى بعزل الرئيس دونالد ترامب بأنه قد يكون مجرد معركة أخرى فى الحرب الأهلية الأمريكية، مشيرة إلى أن ترامب سيكون مجروحا عازما على الانتقام، وسيقلب ثقل العزل ضد خصومه فى 2020.

وقالت الصحيفة فى تقرير لها إن العزل يمنح معارضى الرئيس شعورا بالرضا، لكنه الآن أبعد ما يكون عن أن ترامب سيعانى منه. فمع وقوف الجمهوريين فى مجلس النواب للدفاع عن ترامب مثل الدروع البشرية، لم يكن هناك شكا أن أقرانهم فى مجلس الشيوخ سيفعلون الأمر نفسه الشهر المقبل لعرقلة الإطاحة به من منصبه وتبرئته.

وفى حين أنه لا يوجد كرة بلورية يمكن أن تتنبأ بشكل حقيقى ما إذا كان العزل سيساعد ترامب أم سيره فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة العام المقبل، فإن قرار مجلس النواب ربما ينظر إليه على أنه معركة أخرى فى الحرب الأهلية الباردة التى تشهدها أمريكا. وربما يكون هذا أحد أكثر التصويتات أهمية لكنه أقل تأثيرا فى تاريخ الكونجرس.

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن ترامب أصبح مثل البيتلز، أكبر من يسوع فى أعين أنصاره الذين يصل تأييدهم له ما يشبه العبادة، فبالنسبة لهؤلاء، ما لا يقتل ترامب يجعله أكثر قوة، وهو ما يجعل من الصعب تحديد تداعيات تصويت الأربعاء.

وتابعت الجارديان قائلة إنه صحيح أن ترامب سيواجه عائقا فى الانتخابات المقبلة، حيث أن خصمه الديمقراطى سيحذر من إعادة انتخاب رجل لديه سجل فى إساءة استخدام منصبه وقام بعرقلة الكونجرس. لكن حتى بالنسبة للتقدميين، فإن تعاملات ترامب مع أوكرانيا تبدو أقل قوة من عنصريته او سياسته إزاء أطفال المهاجرين أو سياساته الاقتصادية والبيئية.

لكن حتى بالنسبة للتقدميين، فإن تعاملات ترامب مع أوكرانيا تبدو أقل قوة من عنصريته او سياسته إزاء أطفال المهاجرين أو سياساته الاقتصادية والبيئية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة